اقتصاد خليجي

سيسلم في الربع الأول من 2010: كلوفر كلينيك أول برج طبي متخصص والأكثر إرتفاعا في منطقة الجابرية

تستعد شركة المزايا القابضة إدخال تحفة معمارية جديدة ومشروعا عقاريا مميزا إلى منطقة الجابرية في الكويت، وذلك من خلال مشروع كلوفر كلينيك الذي سيكون عند إنجازه أعلى برج بين مجموعة المباني المتواجدة في المنطقة، كما سيكون أول مشروع طبي متكامل يحمل مفاهيم جديدة حول التطوير العقاري في القطاع الطبي إلى الكويت التي تفتقد إلى المشاريع العقارية الطبية المتخصصة والمبنية في الأساس لخدمة القطاع الطبي وتوابعه.

وأعلنت الشركة إنجاز ما يفوق 87% من الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع كلوفر كلينيك، الإستثمار الأول للشركة في مجال الرعاية الطبية والواقع على مساحة 4000 متر مربع في منطقة الجابرية التي تعد من أكثر المناطق حيوية في قلب الكويت، كما أنجزت نسبة كبيرة من أعمال التشطيب للعيادات والمرافق الصحية التابعة للمشروع إستعدادا لتسليمه خلال الربع الأول من 2010. وقبيل إنجاز المشروع كاملا، ارتفع “كلوفر كلينيك” بين مجموع المباني الواقعة في الجابرية ليكون أعلى برج بينها، حيث وصل إرتفاعه إلى 100 متر.

وتقوم المزايا حاليا بالتحضير لليوم المفتوح الذي ستقيمه الشركة في المشروع خلال الاسابيع القليلة القادمة وتستضيف فيه الاطباء والمتخصصين لمعاينة المزايا التي يتمتع بها المشروع والوقوف عند مواصفاته وعمليات التشطيب الجارية في العيادات الطبية والمرافق التابعة له مثل مركز الأشعة والصيدلية والطوابق الخاصة بعيادات “البوتيك كلينيك”، والتي تقوم بها المزايا بعد سلسلة من الدراسات والأبحاث والتعاقد مع بيوت الخبرة في المجال.{xtypo_rounded_left2}•    بارتفاع 100 متر، كلوفر كلينيك أعلى أبراج منطقة الجابرية في الكويت
•    المزايا تسلم المشروع خلال الربع الأول من 2010
•    المزايا تتوقع عوائد جيدة من المشروع تدرج في ميزانية 2010
•    المزايا تسعى للحصول على رخصة مركز طبي متخصص
•    كلوفر كلينيك يفتح أبوابه للإيجار أمام الأطباء المتخصصين الكويتيين وغير الكويتيين
•    المزايا تخصص يوما مفتوحا للمتخصصين بالشأن الطبي لزيارة المشروع خلال الأسابيع القادمة
{/xtypo_rounded_left2}

وفي هذا الإطار، قالت المهندسة سلوى ملحس، نائب الرئيس التنفيذي في المزايا القابضة: “ستتعاون المزايا في مهام إدارة كلوفر كلينيك مع كفاءات طبية متخصصة في إدارة المشاريع الطبية. ولأننا نريد لكلوفر كلينيك أن يكون مشروعا متخصصا بكل ما للكلمة من معنى، عمدنا إلى إسقاط مهمة تشطيب العيادات عن الأطباء وقمنا بها بأنفسنا من خلال التعاقد مع شركات عالمية في المجال، كما قمنا بتجهيز المباني المتخصصة بأحدث التقنيات وسنقوم باختيار كوادر ذات خبرة عالية في المجال الطبي لإشغالها. وقد حرصنا أن يضم المشروع إلى جانب العيادات المتخصصة التي تتنوع بمساحاتها لتلبي كافة احتياجات الكوادر الطبية المتنوعة، مركزا للأشعة، وصيدلية متطورة، والبوتيك كلينيك الذي يخدم الطب التجميلي ويحافظ على الخصوصية التامة، وقد تم لهذه الغاية تخصيص مداخل منفصلة لزائري هذه العيادات”.

وتسعى المزايا حاليا للحصول على رخصة مركز طبي متخصص لتتمكن من توسيع قاعدة الأطباء المتخصصين من الكويتيين وغير الكويتيين المنضوين تحت سقف “كلوفر كلينيك”. كما قررت المزايا إضافة قسم متخصص لعمليات اليوم الواحد، وعيادات الأسنان، والأطفال، والأمراض الجلدية والليزر، والأمراض الباطنية وغيرها من التخصصات التي تلبي إحتياجات كافة العملاء.

وسيضم “كلوفر كلينيك” أيضا مجموعة من التخصصات الطبية التي تطرق أبواب الكويت للمرة الأولى، حيث تم تأجير عيادة متخصصة بأمراض إضطرابات النوم (Sleeping Disorder) مجهزة بأحدث الأساليب والتقنيات العلاجية. إلى جانب تجهيز المختبر الحي (Live Lab) الذي سيكون على اتصال وتعاون وتواصل مع أهم المختبرات في العالم للحصول على نتائج الفحوصات والتحليلات المخبرية بأسرع وقت ممكن. بالإضافة إلى ذلك، فقد استقطب “كلوفر كلينيك” مركزا للصحة (Wellness Center) المخصص للمعاينة الدورية، وتشخيص الأمراض بشكل مبكر، وإكتشاف التشوهات الجينية التي قد تحدث أمراضا مستقبلية، ومعالجة البدانة، والإهتمام بالصحة الخارجية كقوة الشعر والأظافر وصحة الجلد وغيرها.

وأضافت ملحس: “كلوفر كلينيك هو من المشاريع المهمة بالنسبة للكويت لأنه جاء ليسد الحاجة المتنامية للمشاريع الطبية المتخصصة في ظل تقدم وتطور القطاع الطبي في الدول المجاورة والدول العربية وذلك للأهمية التي يتمتع بها هذا القطاع. كذلك يشكل كلوفر كلينيك أهمية خاصة للمزايا، لأنه من المشاريع المدرة للدخل الذي سنقوم بجني عوائده خلال الربع الثالث من 2010، والتي من المتوقع أن تكون عوائد جيدة، وستضاف إلى ميزانية عام 2010”.

ويتألف “كلوفر كلينيك” من 19 طابق بمساحة 600 متر مربع للطابق الواحد لخدمة العيادات بمختلف مساحاتها والتي تتنوع بين 200 و300 وحتى 600 متر مربع، الى جانب مبنى ملاصق مؤلف من 7 أدوار لخدمة الـ “بوتيك كلينك” ويمتد على مساحة 130 متر مربع للطابق الواحد، علاوة على طابق متخصص للمختبرات الطبية، وآخر للاشعة الطبية، وآخر كمركز صحي للعلاج “الطبيعي”، بالإضافة إلى صيدلية متخصصة بمساحة تفوق الـ 87 متر مربع بالطابق الأرضي. وسيضم “كلوفر كلينيك” مجموعة من احدث الاختصاصات الطبية الغير متواجدة في الكويت، على غرار عيادة علم الامراض (Pathology) التي تقوم بتشخيص ودراسة الامراض في وقت مبكر، والعيادات المتخصصة بعلم التغذية وغيرها من الاختصاصات الجديدة في المنطقة. ويضم “كلوفر كلينيك” سردابا  كاملا بمساحة القسيمة يمنكها استيعاب ما يفوق 200 سيارة لخدمة العيادات والعملاء. كما سيوفر المشروع خدمات متعددة للزوار مثل خدمة ركن السيارات، ومجموعة من المقاهي وغيرها… وكانت المزايا قد أبرمت في وقت سابق عقداً لتطوير هذا المشروع بنظام الـ B.O.T. حيث من المتوقع أن تبلغ تكلفة هذا المشروع 7 مليون دينار، وأن يحقق إيرادات تتراوح بين 15-20%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock