اقتصاد خليجي

طرح أسهم “مزايا قطر للتطوير العقاري” للاكتتاب العام قريباً

أعلنت شركة مزايا قطر للتطوير العقاري، عن قرب موعد الاكتتاب العام في أسهم الشركة خلال شهر يناير القادم، في خطوة جريئة تعكس متانة وقوة الشركة والتزامها بالخطة الموضوعة لها منذ تأسيسها. حيث تعتزم الشركة المباشرة في تنفيذ عدد من المشاريع العقارية الطموحة في دولة قطر، إلى جانب الدخول في عدد من التحالفات العقارية الهادفة.

وكانت الشركة قد نالت مؤخراً موافقة هيئة قطر للأسواق المالية لهذا الاكتتاب والمقتصر على مواطني دولة قطر والمؤسسات القطرية المملوكة بالكامل لمواطنين قطريين، ضمن خطاب الهيئة رقم: هـ ق / و.م / 132 / 12 / 2009 والصادر بتاريخ 24 ديسمبر 2009.

وسوف تقوم الشركة بعقد مؤتمر صحفي بالتزامن مع إطلاق الاكتتاب العام للكشف عن كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بهذا الاكتتاب إلى جانب الشرح الوافي لآلية الاكتتاب وسعر الاكتتاب والحد الأقصى والأدنى للاكتتاب.

وفي هذا الصدد، قال السيد راشد فهد النعيمي، رئيس مجلس إدارة شركة مزايا قطر: “ستشهد السوق العقاري القطري وخلال الفترة القادمة إطلاق الاكتتاب العام بأسهم شركة مزايا قطر تماماً كما كان مخططاً له منذ تأسيس الشركة، ونحن ملتزمون بتنفيذ الخطط الموضوعة من قبل مجلس إدارة الشركة”.

وأضاف: “إننا في شركة مزايا قطر حريصون كل الحرص على أموال المؤسسين والمساهمين وكلنا ثقة بالسوق العقاري القطري والفرص الاستثمارية الواعدة التي يحتويها، هذا إلى جانب ثقتنا الكبيرة بإدارة الشركة وقدرتها على التخطيط وتنفيذ المشاريع بكل حرفية وضمن أرقى المعايير”.

ومما يجدر ذكره، أن شركة مزايا قطر للتطوير العقاري (شركة مساهمة قطرية) تأسست بموجب المادة رقم (68) من القانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية، ووفقاً لشروط وأحكام عقد تأسيس الشركة ونظامها الأساسي، وقد تمت الموافقة على تأسيس الشركة بموجب قرار سعادة وزير الأعمال والتجارة رقم (22) لسنة 2008 بتاريخ 10 يناير 2008.

وتعمل شركة مزايا قطر وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وتختص في الاستثمار والتطوير العقاري، كإنشاء المجمعات السكنية والتجارية والصناعية، والدراسات والاستشارات العقارية، وأعمال المقاولات، وأعمال الصيانة، وأعمال الوساطة والوكالة بالعمولة والتمثيل التجاري والعقاري، المتعلقة بالأنشطة العقارية، وأعمال التسويق، وإدارة المباني والمنشآت، والتجارة في المعدات والأجهزة والمواد الميكانيكية والكهربائية والبناء، والاستيراد والتصدير الخاص بأغراض الشركة، واستثمار أموال الشركة كأحد أشكال إدارة السيولة الفعالة المتاحة للشركة، وفقاً لما يراه مجلس الإدارة مناسباً، وأية نشاطات أو أغراض أخرى تقررها الجمعية العامة للشركة لاحقاً وضمن ما تسمح به الأنظمة والقوانين القطرية السارية والمعمول بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock