نفط وطاقة

قطر : ميرسك قطر للبترول و الخليج العالمية توقعان عقد حفر لمدة 4 سنوات بقيمة 770 مليون ريال

وقعت “ميرسك قطر” للبترول وشركة “الخليج العالمية للحفر” إتفاقية لمدة 4 سنوات بقيمة 770 مليون ريال وذلك لتقديم خدمات  حفر وصيانة الآبار باستخدام منصة الحفر “الجسرة” لحقل الشاهين الذي يعد من أكبر الحقول النفطية البحرية في قطر .
وقع الاتفاقية من قبل “ميرسك قطر” للبترول السيد لويس أفليك ، مدير عام الشركة ،فيما وقعها من طرف الخليج العالمية للحفر السيد إبراهيم العثمان فخرو، الرئيس التنفيذي للشركة.
ونسب بيان مشترك صدر عن الجهتين اليوم إلى السيد لويس أفليك مدير عام شركة ميرسك قطر للبترول قوله :” من خلال العمل بشكل ممتاز مع شريكنا قطر للبترول ، تمكنت ميرسك قطر للبترول من إطلاق الإمكانات الكامنة لحقل الشاهين البحري. ولقد قمنا بحفر أكثر من 300 بئر ، ونتوقع حفر الكثير في السنوات القادمة، وذلك من أجل الإستفادة المثلى من هذا الحقل النفطي العملاق “..معربا عن سعادته بأن تكون هناك شركة حفر قطرية قادرة على تقديم الدعم المطلوب منها بمستوى عالمي.
وتعد منصة الحفر “الجسرة” من فئة باسيفيك 400 لوحدات حفر الآبار . وسوف تأتي مع المنصة ايضا  75  دعامة ناتئة توفر السكن لـ 150 شخص . ولديها القدرة على حفر الآبار التي تحتاج الوصول إلى المكامن العميقة في حقل الشاهين.
قنا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock