اخبار التقنية

غوغل تنافس اي فون و تقتحم مجال العاب الفلاش عبر يوتيوب على الإنترنت

 

يدخل قطب الشبكة العنكبوتية، “غوغل” هذا الأسبوع معركة في مواجهة شركة “أبل” مع إطلاقه لهاتفه الذكي الجديد “نيكسس ون.”
ومن المرتقب أن تكشف غوغل في مؤتمر صحفي الثلاثاء بمقرها كاليفورنيا الثلاثاء النقاب عن الهاتف الذي سيكون بمثابة

 

منافساً مباشراً لهاتف “iPhone” من إنتاج “أبل”، وفق صحيفة “التايمز” البريطانية.
وسوف يعمل الهاتف بمنصة اندرويد، أي نظام التشغيل الخاص بهواتف الموبايل الذي طورته “غوغل”، التي صممت كامل تجربة برنامج المعلومات الذي يقف خلف الهاتف ابتداء من التطبيقات التي يديرها البرنامج وحتى الصورة التي يبدو عليها الهاتف بالإضافة إلى طريق عمل شاشة اللمس.
ويستبق الكشف عن “نيكسس ون” افتتاح معرض “ألكترونيات المستهلك” في لاس فيغاس، حيث تتنافس الشركات باستعراض أحدث منتاجاتها التقنية.
في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أشار إيريك شميدت، الرئيس التنفيذي لـ”غوغل” ، إلى ارتفاع معدلات البحث عن الإنترنت عبر الهاتف النقال بواقع 30 ٪  خلال الربع الثالث من العام الماضي مقارنة بالربع الذي سبقه.
ويذكر أن “غوغل” كانت قد أصبحت أحد كبار اللاعبين في مجال الموبايل منذ عامين عندما أطلقت برنامج معلومات اندرويد المشغل للهواتف.
وعمدت الشركة إلى تصميم برامج الموبايل الخاصة بها مثل “جي ميل” Gmail و”غوغل مابز” أو خرائط غوغل، بالإضافة إلى زيادة استخدام الإنترنت من على الهواتف من أجل توسعة نمو أعمالها التجارية الخاصة بالإعلانات على الإنترنت.
ويشار إلى أن محرك  البحث على الإنترنت كان قد أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني الفائت عن شرائه شركة “غيزمو 5” للاتصالات، لضمها إلى مجموعة خدمات Google Voice، والتي يمكن أن تكون منافسا قويا لسكايب (Skype)، برنامج الاتصالات عبر الإنترنت.
وبلغت قيمة الصفقة 30 مليون دولار، التي بموجبها سيصبح مؤسس “غيزمو 5″، مايكل روبرتسون، مستشارا لـ Google Voice. وحاليا، يمكن لمستخدمي “غيزمو 5” إجراء مكالمات محلية ودولية رخيصة الثمن، ومجانية إلى سكايب، وGoogle Talk، وYahoo.
وبإبرام هذه الصفقة، تكون غوغل قد أصبحت منافسا قويا لعدد من أهم مشغلي الاتصالات، مثل سكايب، وشركات الهواتف والإنترنت.

غوغل تقتحم قطاع الألعاب التفاعلية على الإنترنت
يبدو أن موقع “يوتيوب” الذى تملكه “شركة “غوغل” الأميركية العملاقة يستعد لاقتحام مجال آخر جديد وهو قطاع الألعاب التفاعلية على الإنترنت وذلك بعد تربعه على عرش مجال تبادل مقاطع الفيديو الرقمية عبر الإنترنت.
وذكرت شبكة “بي نت” المتخصصة فى أخبار تكنولوجيا المعلومات أن “غوغل” قامت بالفعل بتقديم طلب لبراءة اختراع فى 19 من شباط/فبراير 2009 بشأن مشروعها المقترح لدخول ساحة الألعاب عبر الإنترنت.
وكانت براءة الاختراع هذه قد تم نشرها فى وقت سابق من الشهر المذكور تحت اسم “نظام يستند إلى الويب لجيل جديد من الألعاب التفاعلية المعتمدة على الفيديو الرقمي”.
وتبحث تلك البراءة طرق تقديم “جيل تعاوني من السمات التفاعلية للفيديو الرقمي” وخاصة شروح الفيديو التفاعلي التى تتيح التحكم بمواقع عرض الفيديو وإنشاء الألعاب التفاعلية عليه.
ويعتبر طلب براءة الاختراع الكاملة المؤشر القوى على إمكانية تطوير ألعاب تفاعلية فوق مقاطع الفيديو الرقمية التى يعرضها الموقع، مما يشير إلى احتمال توسعة “يويتوب” ليصبح منصة للألعاب على شبكة الإنترنت.
يذكر أنه فى الوقت الحالي لا تسمح خاصية الشروحات فى “يوتيوب” بإنشاء ألعاب عبر الإنترنت، إلا أن براءة الاختراع الأخيرة تمهد الطريق نحو إنشاء ألعاب تفاعلية تعتمد على ردود المستخدمين للموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock