نجاح و تطوير

الذكرى ال 88 لمولد المؤلف و الرسام الامريكي إدوارد جوري

يصادف اليوم الذكرى ال 88 لمولد الكاتب الامريكي إدوارد غوري الذي ولد في 22 فبراير عام 1925 بمدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الامريكية

و يوصف بانه فنان ومؤلف وكاتب قصص مصورة ترك بصمات عديدة خلال حياته و تعدت مؤلفاته المائة كتاب حولت العديد منها الى اعمال سينمائية .
التحق إدوارد جوري في عدد من المدارس المحلية ثم التحق بمدرسة فرانسيس باركر وبعدئذ التحق بصفوف الجيش منذ العام 1944 حتي 1946 في ولاية يوتا، ثم د رس اللغة الفرنسية بجامعة هارفارد خلال الفترة 1946- 1950 م و كان رفيقه الشاعر فرانك أوهار فيما درس فن الرسم لفصل دراسي واحد في مدرسة معهد الفنون في شيكاغو في عام 1943م .
بعد تخرجه مكث في مدينة نيويورك وعمل كرسام و مصمم لأغلفة الكتب إضافة إلى الرسوم التوضيحية في الكتب مثل دراكولا للكاتب برام ستوكر وكتاب قديم لحيوان الأبوسوم القطط العملية لمؤلفه تي اس اليوت وعدد من الكتب المشهورة الاخرى .
استطاع المؤلف إدوارد جوري نشر اول عمل ادبي فني والقيثارة المتوترة Unstrung Harp في عام 1953.
لم يتزوج ولم تكن لديه أية علاقة غرامية معروفة. وفي رد على سؤال عن توجهه الجنسي وُجِه إليه في حوار قال: “أنا لا هذا ولا ذاك… أنا على ما يبدو بارد جنسيا أو شيئاً من هذا القبيل” وقد وافق على ما قاله المحاور أن انعدام الجنس في مؤلفاته كانت نتيجة للاجنسية جوري

اقرا ايضا : Google يحتفل بالذكرى الـ 88 لميلاد الكاتب الامريكي “إدوارد جوري”

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock