اقتصاد يمني

بريطانيا تقدم مساعدات إنسانية لمليون شخص في اليمن خلال العام 2013

كشف ألن دنكن وزير التنمية والتعاون الدولي البريطاني عن اعتزام بلاده تقديم مساعدات إنسانية لمليون شخص في اليمن خلال العام الجاري 2013م وذلك ضمن دعم ستقدمه بلاده على مدى عامين بـمبلغ 70 مليون جنيه إسترليني من إجمالي تعهداتها المعلنة في مؤتمر المانحين والبالغة 196 مليون جنيه إسترليني.
وأوضح دنكن خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء أن الدعم البريطاني يشمل تقديم المساعدات الإنسانية من الغذاء والمأوى والماء على مدى عامين لـنحو 65ر1 مليون شخص يعانون من سوء التغذية والمساعدة في تجاوز آثار الأزمة التي مر بها اليمن وبما يسهم في تهيئة المناخات لإنجاح مسار التسوية السياسية فيه.
ودعا المسؤول البريطاني السلطات اليمنية إلى التخطيط لمعالجة الأسباب الجذرية للأزمة الإنسانية في اليمن بدلاً من معالجة أعراضها فقط ،مؤكدا أن بقاء الأزمة الإنسانية في اليمن دون معالجة من شأنه تهديد عملية التحول السياسي الجارية في البلاد حاليا.
وأشار إلى أن اجتماع أصدقاء اليمن في المملكة المتحدة خلال الشهر القادم سيناقش عدد من المواضيع المتعلقة بإنجاح الحوار الوطني وآليات استيعاب التعهدات من قبل المانحين ،داعيا الأطراف اليمنية إلى إنجاح الخطوات المتبقية للتسوية السياسية وفي مقدمتها الحوار الوطني الشامل، وبما يسهم في تحقيق أهداف التغيير المنشود.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock