اخبار التقنية

مايكروسوفت: نيكسوس ون سيضر جوجل

 

دشنت جوجل بجهاز نيكسوس ون عهداً جديدا، فهذا الجهاز هو أول جهاز يحمل شعار جوجل يتم بيعه للمستخدم وعن طريق الشركة نفسها، ولكن هذه الخطوة ذكية أم لا؟ روبي باش من مايكروسوفت يظن أنها خطوة سيئة.
روبي باش أحد مسؤولي القسم النقال بمايكروسوفت أوضح أن خطوة جوجل قد تنعكس سلبا على منصة كروم وتبعد الشركات المصنعة عنها، فجهاز نيكسوس هو أول جهاز يصدر بنظام أندرويد 2.1 قبل أي شركة آخرى بالإضافة إلى أن تصنيع جهاز يضم نظاما قامت جوجل بتطويره يجعل الأفضلية لشركة جوجل التي لابد وأنها تعرض مداخل ومخارج النظام أفضل من الأخرين.
هذه الأمور قد تكون صحيح لماذا أصبحت جوجل فجأة منافسة للشركات التي من المفترض أن تدعمها؟ كما أضاف أحد المحللين نقطة آخرى وهي أن شركة تقوم بتصنيع النظام والعتاد لاتستطيع في نفس الوقت أن تقوم بإقناع الشركات الآخرى بتبني النظام بسهولة مضيفا في نفس الوقت أن نجاح الآي فون والبلاك بيري كان لأن الشركة صممت النظام والجهاز ليتكاملوا مع بعضهم بشكل أفضل.
إذا هل نرى تراجعاً في الإقبال على أندرويد من قبل الشركات المصنعة أم ان جوجل ستنجح هذا الأمر؟ خصوصا مع وجود أخبار حول نسخة ثانية في الطريق من نيكسوس ون خاصة بقطاع الأعمال.

( المصدر: مواقع اخبار تقنية )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock