اخبار التقنية

موزيلا فايرفوكس : تتجه نحو التخلي عن الإضافات

يبدو ان موزيلا تريد التخلص من الأسلوب القديم في بناء الإضافات والإتجاه نحو إضافات أكثر اماناً وسهولة في البناء.
ففي تدوينة لأحد العاملين على تطوير فايرفوكس أوضح ان مخطط موزيلا الجديد يهدف إلى التخلص من شيئين وهما الأسلوب القديم في الإضافات والثيمات القديمة.

ماتسعى إليه موزيلا هو ان تدفع المطورين إلى إعادة بناء الإضافات بإستخدام Jetpack التي تسمح لك ببناء إضافات لفايرفوكس مستخدما مكتبة فايرفوكس البرمجية والتي ستتعامل معها عبر جافا سكربت و HTML و CSS فقط دون الحاجة إلى إستخدام ملفات xml او غيرها من الأمور الحالية المستخدمة في بناء الإضافات.
بإستخدام الأسلوب الجديد في Jetpack فإن موزيلا تقول بأن ذلك سيوفر تجربة أكثر سهولة بالإضافة إلى ان عملية الترقية لنسخ جديدة من فايرفوكس لن تتسبب في توقف إضافتك المفضلة عن العمل.
بالنسبة للثيمات فهو ضمن المخطط ايضا فكما توجد واجهة Jetpack للإضافات فإن إضافة Personas ستكون هي المسؤولة عن الثيمات في النسخ القادمة من فايرفوكس.
لا تخافوا بعد فموزيلا لن تقوم بإيقاف دعم ملايين الإضافات فجأة وإجبار المطورين على إستخدام Jetpack بل سيتم دفع الإثنين مع بعضهما لفترة من الزمن قبل أن يتم إسقاط الشكل الحالي في تطوير الإضافات من فايرفوكس وكل ذلك من أجل توفير تجربة أكثر راحة وإستقرارا للمستخدم.

 

( المصدر: مواقع اخبار تقنية )

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock