بنوك و مصارف

خبراء محليين : توقعات ارتفاع سعر صرف الدولار في اليمن خلال العام الحالي

ارتفع سعر صرف الدولار في اليمن خلال الايام القليلة الماضية بشكل كبير رغم ضخ البنك المركزي اليمني  214 مليون دولار أمريكي للمرة الاولى هذا العام  من اجل دعم سعر صرف العملة اليمنية في سوق الصرافة و لتغطية طلبات البنوك التجارية وشركات الصرافة التي تقدمت بطلبات الشراء. حيث زاد سعر الصرف منذ بداية العام 3 ريالات خلال شهر و نصف.

هذا و بلغ سعر صرف الدولار في تعاملات اليوم  الثلاثاء و حسب اسعار صرف العملات الصادرة عن البنك المركزي بلغ 209.81 ريالات للشراء و 210.39 ريالات للبيع بفارق ريالين عن مستوى سعر الاقفال الثلاثاء الماضي. فيما يؤكد مراقبون في اسواق الصرافة ان سعر البيع وصل الى 212 ريال مقابل الدولار.

وفي هذا السياق توقع خبراء محليين في حديث للاقتصادي اليمني تعدي سعر صرف الدولار هذا العام 220 ريال في ظل الظروف الاقتصادية المحيطة بالاضافة الى سياسة الحكومة في معالجة الازمة الاقتصادية الحالية وعدم احداث بدائل اخر لرفد العملة الوطنية بعد هبوط أسعار النفط عالميا .

وكان الريال اليمني قد انخفضت قيمته مقابل الدولار في العام الماضي بإرتفاعه من 200.17 للدولار الواحد اوائل العام الماضي لينتهي عند 207.43 كقيمة للبيع مقابل الدولار بزياده قدرها 7.26 ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock