فعاليات اقتصادية

يقام شهر مايو القادم: التحضير لإقامة المهرجان الزراعي الأول

ناقشت اللجنة التحضيرية للمهرجان الزراعي الأول المزمع إقامته في جامعة صنعاء خلال مايو القادم في اجتماعها اليوم برئاسة وزير الزراعة والري الدكتور منصور الحوشبي الإجراءات المتعلقة بالتحضير للمهرجان وأهدافه وأنشطته.
وناقش الاجتماع الذي حضره رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد طميم، وضم أعضاء اللجنة المكونة من عدد الدكاترة والأكاديميين، ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد محمد بشير، الجدول الزمني للأنشطة التحضيرية واختيار أعضاء اللجان والميزانية الخاصة المهرجان.
وتطرق الاجتماع إلى أهمية المهرجان في تعزيز الجهود الهادفة إلى تطوير القطاع الزراعي نحو توفير الأمن الغذائي من خلال التركيز على الأبعاد التعليمية والتثقيفية والتوعوية للمزارعين وطلاب الجامعات والمشاركين في المهرجان.
وركز الاجتماع على الجوانب الفنية للتحضير للمهرجان الزراعي الذي يهدف إلى إيجاد تفاعل ايجابي بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بما يسهم في تفعيل دور القطاع الزراعي في التنمية الشاملة في اليمن.
وفي الاجتماع أكد وزير الزراعة أهمية المهرجان في تسليط الضوء على القضايا الملحة في القطاع الزراعي، والسعي لإيجاد الحلول المناسبة لها، إضافة إلى أهميته في إكساب المعنيين والمشتغلين بقطاع الزراعة مهارات وخبرات متعددة.
واعتبر الوزير الحوشبي المهرجان محطة إيجابية لاستعراض أهم المشكلات المعيقة للتنمية الزراعية والخروج بمصفوفة واقعية متكاملة لقطاع الزراعة في اليمن تساعد في إيجاد برامج تنفيذية للمقترحات اللازمة لمساعدة جهود الحكومة نحو تحقيق نهضة زراعية وأمن غذائي مستدام.
ويشمل المهرجان معرضاً زراعياً يحوي العديد من الأنشطة الزراعية من خلال عرض كافة المنتجات الزراعية الخاصة بالمؤسسات والشركات العاملة في القطاع الزراعي، إضافة إلى عرض أنشطة الجمعيات التعاونية الزراعية والخدمات المقدمة لصغار المزارعين.
وسيشهد المهرجان مشاركة واسعة من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والجهات المعنية بالقطاع الزراعي، ويتضمن المعرض سوقاً ترويجياً لبعض المنتجات الزراعية ومسابقات ثقافية وعلمية متنوعة وحملات توعوية وتوزيع نشرات تعريفية وإرشادية مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock