شركات ومصانع

طيران اليمنية توقع عقدا لشراء عشر طائرات ايرباص (ايه 320)

قال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن عبد الخالق القاضي أن الشركة وقعت اليوم بالبحرين مع شركة الصناعات الجوية الأوروبية “ايرباص” عقدا مؤكدا لشراء عشر طائرات (ايه 320) جديدة بقيمة إجمالية مقدراها 700 مليون دولار، بعد توقيع مذكرة تفاهم لهذا الغرض في معرض دبي للطيران في نوفمبر الماضي.
وأوضح الكابتن القاضي أن الشركة تهدف من خلال شراء هذه الطائرات إلى تحديث أسطولها الجوي وتوسيع وتعزيز خدماتها الإقليمية إلى وجهات في الخليج العربي والشرق الأوسط وأفريقيا والهند وجنوب أوروبا، وتعزيز النمو الإقتصادي لليمن.
منوها بأن الشركة تعتزم استبدال أسطولها الحالي الذي يتألف من طائرات عريضة الجسم وأحادية الممرات بطائرة (ايه 320) والتي تتسع لـ 138 مسافراً في الدرجة الاقتصادية و12 مسافراً في درجة رجال الأعمال.
وقال الكابتن القاضي” إن طائرات (ايه 320) الجديدة تتشارك في مزايا التشغيل والصيانة مع طائرات أيرباص (ايه 330) المستخدمة في أسطول الشركة الحالي، بالإضافة إلى طائرات ( ايه 350) المستقبلية”.
وأضاف ” إن الدمج التشغيلي للأسطول سيساعدنا على تحقيق أهداف النمو الذي نطمح إليه، كما ستخولنا طائرات إيرباص (ايه 320) أيضا إلى الإرتقاء بخدماتنا عبر تقديم أفضل راحة لعملائنا على متن هذه الفئة من الطائرات.”
وأكد القاضي أن اليمنية بهذه الخطوة تستكمل مرحله أساسية في اتجاه تحديث الاسطول ضمن الخطة العامه للشركة، بحيث يكون مجمل طائرات الشركة ضمن ما يعرف بطائرات الجيل الجديد ( New Generation Aircrafts).
وقال إن تحديث أسطول الشركة جاء وفقا لدراسات اقتصادية دقيقة نفذتها الشركة لدراسة احتياجات السوق .. لافتا إلى أن الشركة تنفذ حاليا دراستان حول تغطية بعض الجوانب الهامة في النقل الجوي في اليمن مثل تكثيف شركة النقل الداخلي وتوسيع حركة الشحن الجوي
وكانت شركة الخطوط الجوية اليمنية وقعت في دبي خلال نوفمبر الماضي اتفاقية مع شركة الصناعات الجوية الأوروبية ” ايرباص ” لشراء عشر طائرات ( ايه 320 ) جديدة بقيمة إجمالية مقدراها 700 مليون دولار.. لاستخدامها في تطوير وتوسيع خدمات اليمنية في المسارات الإقليمية والأفريقية والهندية والأوروبية والأسيوية .. وقضت الاتفاقية بأن تسلم ” ايرباص ” أول دفعه من الطائرات الجديدة لليمنية خلال الربع الأول من العام 2011 فيما سيتم تسلم طائرتين خلال عام 2012 وأربع طائرات خلال العام 2013 .{joscommentenable}

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock