نفط وطاقة

الإمارات تطلق “شمس1” أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم

اعلن اليوم بالعاصمة الاماراتية ابوظبي عن تدشين مشروع “شمس 1” الذي يعد اكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم والذي بلغت كلفته 600 مليون دولار منزل.
و خلال حفل التدشين رئيس الدولة محطة “شمس 1″ للطاقة الشمسية المركزة في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي، أكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أن مشروع ” شمس 1″ للطاقة الشمسية المركزة يمثل إنجازا بارزا ضمن رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى تنويع اقتصادها ومواردها من الطاقة.
وتعد محطة “شمس 1” أكبر مشاريع الطاقة الشمسية المركزة العاملة على مستوى العالم وتسهم في إنتاج 100 ميغاواط من الطاقة الكهربائية النظيفة بما يكفي لإمداد  20 ألف منزل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال رئيس شركة “مصدر” التي تشرف على مشاريع إمارة ابوظبي للطاقة المتجددة أن القدرة الإنتاجية لمحطة “شمس 1” تبلغ مئة ميغاوات وهي بالتالي “اكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة قيد الخدمة في العالم”.

وتهدف ابوظبي إلى تامين 7% من حاجاتها في مجال الطاقة عبر مصادر متجددة بحلول العام 2020. وقال سانتاغو سياغي الرئيس التنفيذي لشركة “ابينغوا سولار” الاسبانية الشريكة في المشروع ان “شمس 1″ هو اليوم اكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم في جميع المقاييس”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock