استثمار و اموال

السودان تكشف عن أكثر من 1095 موقعا استثماريا للمعادن

كشفت وزارة المعادن السودانية عن وجود أكثر من 1095 موقعا للمعادن بأنحاء البلاد تشمل المعادن النفيسة والصناعية والزراعية والمعادن الخفيفة، مقارنة بعدد المواقع نهاية العام الماضى والبالغة 800 موقع بزيادة بنسبة 33%.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للمجلس الاستشارى للوزارة خلال هذا العام والذى عقد أمس السبت برئاسة وزير المعادن كمال عبد اللطيف.
وأوضح الوزير – فى تصريح صحفى أمس – أن المجلس ناقش تقرير أداء الوزارة للعام 2012 ورؤية الوزارة لإدارة جديدة تعنى بالتعدين الصغير، كما قدمت رؤية استشراف الوزارة والخارطة الاستثمارية للمعادن فى المربعات للفترة القادمة.
ونوه المجلس بالدور الذى تقوم به وزارة المعادن فى رفع اقتصاديات البلاد والنهوض بالواقع الاجتماعى نحو آفاق آرحب عبر حوارات تناولت بالبحث دور الشركات العاملة بالبلاد إلى جانب أعمالها التعدينية والدور الاجتماعى والخدمى والحفاظ على بيئة العمل.
وأكد المجلس على دعم كل مشاريع الوزارة لاسيما وأن هناك أعدادا كبيرة من المواطنين تعمل فى هذا المجال، مشيرا إلى استحداث وزارته إدارة جديدة تعنى بالتعدين، منوها إلى أن هناك 3 أنواع للتعدين بالسودان هى التعدين الكبير الذى تقوم به الشركات، والتعدين التقليدى، بالإضافة إلى التعدين الصغير.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock