نفط وطاقة

اجريكو البريطانية تهدد بقطع التيار الكهربائي عن صنعاء

 

قالت مصادر  في وزارة الكهرباء والطاقة أن شركة “اجريكو” البريطانية الخاصة بتوليد الطاقة الكهربائية التي تعمل في اليمن وتقوم بتزويد عدد من المحافظات اليمنية بالطاقة الكهربائية بدأت يوم أمس الثلاثاء بقطع جزئي للكهرباء التي تزود بها محافظات يمنية .
وأوضحت المصادربحسب موقع اسرار برس أن الشركة باشرت بقطع ما قدرته “240 ميجاوات” من إجمالي الطاقة الكهربائية التي تبيعها الشركة لوزارة الكهرباء اليمنية.
وأشارت المصادر إلى أن شركة “اجريكو” قد أمهلت وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء لتسديد المديونية التي عليها والمقدرة بـ “22” مليون دولار ما لم ستلجأ الشركة إلى إيقاف خدمتها جزئيا المتمثلة بتزويد عدد من محافظات الجمهورية بالطاقة الكهربائية .
وينص العقد مع الشركة على أن تلتزم المؤسسة بتوفير كمية المحروقات اللازمة لتوليد الطاقة الكهربائية للشركة مجانا حيث تبلغ تكلفة هذه المواد من المحروقات سنويا مبلغاً وقدره “120” مليون دولار أي أن المؤسسة تقوم بدفع نحو “200” مليون دولار تقريبا لصالح الشركة .
تجدر الإشارة إلى أن شركة “اجريكو” سبق وان هددت وزارة الكهرباء بقطع إمداد الطاقة الكهربائية عن ست مدن يمنية منتصف شهر فبراير من العام المنصرم بعد تأخر المؤسسة عن تسديد استحقاقات الشركة لتلك الفترة والتي بلغت حينها “75” مليون دولار.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock