اقتصاد يمني

معدل البطالة في الأردن يرتفع الى 12.8 % في الربع الأول 2013

سجل معدل البطالة في الأردن ارتفاعا الى 12. 8 % خلال الربع الاول من العام 2013 م مقابل 11.4 % للفترة ذاتها من 2012، بحسب تقرير رسمي.

وقالت دائرة الإحصاءات العامة الاردنية في تقريرها الربعي حول معدلات البطالة في البلاد الصادر الاحد ان مسح العمالة والبطالة “الجولة الاولى”، أظهر ان معدل البطالة للذكور بلغ 11.1 في المائة مقابل 20.5 في المائة للإناث للربع الاول من العام.

واظهرت النتائج أن معدل البطالة للربع الأول من عام 2013 ارتفع بمقدار ثلاثة أعشار النقطة المئوية عن الربع الرابع من عام 2012 حيث كان المعدل آنذاك 12.5 في المائة.

وبينت أن معدل البطالة كان مرتفعا بين حملة الشهادات الجامعية (الأفراد الذين مؤهلهم التعليمي بكالوريوس فأعلى)، حيث بلغ 17.2 في المائة مقارنة بقيمته للمستويات التعليمية الأخرى.

وتم تسجيل أعلى معدل للبطالة في محافظة معان، حيث بلغ 19.8 في المائة، وأدنى معدل للبطالة في محافظة جرش وبلغ 9.2 في المائة.

وكان وزير العمل الأردني نضال القطامين، قرر وقف استقدام العمالة الوافدة لمعالجة “أمر شائك” في سوق العمل”، مؤكدا أن هذا القرار “لا يتحدث عن جنسية بعينها، فلدينا عمالة غير مصرح لها بالعمل في الأردن، وهي بمئات الآلاف”.

CN

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock