اقتصاد يمني

جيبوتي تحصل على قرض من البنك الدولي بقمية 7 ملايين دولار

وافق البنك الدولى على تقديم قرض تبلغ قيمته 7 ملايين دولار لمساعدة جيبوتى فى جهودها لتحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للأمهات والأطفال، والارتقاء بمستوى برامج مكافحة الأمراض المعدية (فيروس ومرض الإيدز، والسل، والملاريا) قالت هوما زهرة فتوحى، ممثلة البنك الدولى المقيمة فى جيبوتى، إن هذا القرض سيمول مشروعا جديدا يطلق عليه “تحسين أداء قطاع الصحة” مع رؤية حكومة جيبوتى لعام 2035.
ونوه بأن المشروع يستهدف تحسين مظلة الرعاية الصحية وجودتها فى جيبوتى لتشمل 300 ألف شخص، أغلبهم من النساء، مشيرا إلى أن المشروع عبارة عن خطة إنمائية ستكون الأساس لاستراتيجية البنك الدولى التالية للشراكة القطرية.
ولفت إلى أنه رغم التحسينات الكبيرة التى أدخلتها جيبوتى خلال العقد الماضى على تقديم الخدمات الصحية، إلا أن مؤشرات الصحة فى جيبوتى تعتبر من بين الأدنى على مستوى العالم، مما يعوق تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية المتصلة بالصحة.
وتعليقا على ذلك قال سامى على، رئيس فريق مشروع البنك الدولى إن المشروع سيواصل دعم مبادرة التنمية الاجتماعية فى جيبوتى الملتزمة بتقديم خدمات صحية أفضل، منوها بأن هذه الجهود المهمة الرامية إلى خفض عدد الوفيات بين الأمهات والأطفال ومكافحة الأمراض المعدية ستساهم أيضا فى تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.
ونوه بأن المشروع يهدف، باستخدام نظام المكافآت المالية، إلى تشجيع مقدمى الرعاية الصحية ومساعديهم على تقديم خدمات أكثر وأفضل لمجتمعاتهم المحلية، بالإضافة إلى تحسين البرامج التى تركز على الوقاية من أمراض الإيدز والسل والملاريا وعلاجها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock