اقتصاد يمني

السودان : صندوق النقد الدولى يعلن مواصلة دعمه وتقديم الاستشارات الاقتصادية المطلوبة لحكومة الخرطوم

أعلن صندوق النقد الدولى استمرار دعمه الفنى وتقديم الاستشارات الاقتصادية المطلوبة للسودان إلى أن يستوفى كافة الشروط الفنية اللازمة لإعفاء ديونه.
جاء ذلك فى تصريح لرئيس بعثة صندوق النقد الدولى الدكتور إدوار الجميل، بعد لقائه مساء أمس الخميس مع وزير المالية السودانى على محمود فى ختام زيارة البعثة للسودان التى استغرقت 10 أيام.
وقال الجميل، إن معظم الدول الدائنة أبدت نظرتها الإيجابية فى إعفاء ديونها على السودان، مشيرا إلى أن عدد الدائنين يبلغ حوالى 50 دولة.
وأقر رئيس البعثة بتحسن أداء الاقتصاد السودانى وتحقيق معدلات نمو موجبة رغم التحديات التى تواجهه، وأوصى بضرورة تبنى برنامج إصلاحى يستهدف تقليل الفجوة فى سعر الصرف وخفض معدلات التضخم، ووصف الاتفاق الذى تم توقيعه مؤخرا مع دولة الجنوب بالفرصة الطيبة لتطبيق الإصلاحات المطلوبة.
ونفى الجميل ما أوردته بعض الصحف حول استحالة حصول السودان على استجابة الدول الدائنة لإعفاء ديونه، مؤكدا أن معالجة ديون السودان ممكنة، قائلا: إن الأمر يتطلب فقط الانخراط فى علاقات أكثر مرونة مع الدول الدائنة وسعى حكومة السودان لبذل المزيد من الجهود فى هذا المجال.
ومن جهته، أكد وزير المالية والاقتصاد السودانى اهتمام بلاده بإدارة حوار إيجابى مع الدول الدائنة، مستعرضا المستجدات الاقتصادية التى حدثت عقب الاتفاق مع دولة الجنوب، وما يتيحه من فرص لتطوير اقتصاد الدولتين، وأكد سعى الحكومة الجاد لتطوير الأداء الاقتصادى لاسيما فى مجالات خفض التضخم واستقرار سعر الصرف.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock