اقتصاد يمني

مصر تسجّل تهرباً جمركياً بلغ 1.2 مليار جنيه منذ الانتخابات الرئاسية الاخيرة

ذكرت مصلحة الجمارك في مصر أن قيمة قضايا التهرب الجمركي خلال الشهور التسعة الأخيرة، منذ تولي الرئيس محمد مرسي رئاسة الجمهورية، منذ تموز يوليو/ الماضي وحتى آذار/مارس، بلغت نحو 1.2 مليار جنيه.

وأكد مصدر مسؤول في مصلحة الجمارك، في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط ، أن “المطالبات القضائية المستحقة السداد، خلال تلك الفترة، والتي تم فيها تحرير نحو 1195 محضراً، تصل قيمتها إلى مليار و182 مليون جنيه، تشمل قضايا تهرب جمركي، ومخالفات أخرى”.

وأوضح المصدر، بحسب ما أورد موقع “أخبار مصر”، نقلاً عن الوكالة الرسمية، أن “إجمالي المبالغ مستحقة السداد لقضايا ومخالفات التهرب الجمركي خلال 9 أشهر، بلغ مليار و211 مليونا جنيه، تم تحصيل منها 28 مليوناً فقط، بينما لم يتم تحصيل المبالغ المتبقية، والتي تصل قيمتها إلى 1.18 مليار جنيه”.
وأشار المصدر إلى أن المطالبات القضائية خلال الفترة عينها من العام السابق، والتي كان يتولى فيها المجلس الأعلى للقوات المسلحة السلطة، سجلت 433 مليون جنيه، في حين بلغ إجمالي محاضر التهرب الجمركي 792 محضراً.

ولم يكشف التقرير عن أسباب هذا الارتفاع الكبير في محاضر التهرب الجمركي خلال الفترة التي تلت تولي الرئيس مرسي منصبه الرئاسي، في وقت تشهد فيه البلاد اضطرابات متواصلة واحتجاجات مناهضة لجماعة “الإخوان المسلمين”.
CNN@

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock