استثمار و اموال

الاستثمارات الصينية بالجزائر تسجل ارتفاعا إلى 1.5 مليار دولار

سجلت استثمارات الصين بالجزائر ارتفاعا إلى 1.5 مليار دولار خلال عام 2012، فيما ارتفع عدد العمال الصينيين إلى أكثر من 30 ألفا فى مختلف المجالات موزعين على أكثر من 50 شركة صينية .
وقال السفير الصينى بالجزائر ليو يوهى فى تصريح نقلته الإذاعة الجزائرية الحكومية إن العمال الصينيين يشتغلون فى قطاعات مختلفة خاصة إقامة الوحدات السكنية والطرقات والسكك الحديدية، كما أنهم يساهمون فى تطوير قطاع الموارد المائية بالجزائر.

وأضاف أن خمسين شركة صينية من الحجم الكبير توجد حاليا بالجزائر تعمل فى مختلف القطاعات والميادين، مضيفا أن قيمة الاستثمارات الصينية بالجزائر قد قدرت ب5ر1 مليار دولار إلى
غاية نهاية 2012 .

واعتبر السفير الصينى أن تطور نشاط المؤسسات الصينية بالجزائر وتزايد عدد عمالها يبرهن على نوعية التعاون الجزائرى – الصينى والذى بنى على قواعد متينة جدا.

وكان وزير العمل الجزائرى الطيب لوح قد أعلن فى شهر نوفمبر الماضى أن مجموع عدد العمال الأجانب بلغ 50 ألفا و760 عاملا بنهاية سبتمبر الماضى، موضحا أن العمالة الصينية تتصدر قائمة العمالة الأجنبية ب 21 ألفا و 962 عاملا صينيا ما يمثل 27ر43 بالمائة من إجمالى العمالة الأجنبية .
وأشار إلى أن الحكومة تفرض شروطا على العمالة الأجنبية كالمؤهلات وخبرات العامل مع المهن المطلوبة، وأن يتحصل العامل الأجنبى على الترخيص لمزاولة المهنة فى التخصصات التى لا تتوفر فى سوق العمل الوطنية مثل مجال الحفر والاستكشاف عن النفط وبعض التخصصات المهنية فى مجال البناء والأشغال العمومية والصناعة.
وأوضح الوزير الجزائرى، أن من بين شروط السماح للعمالة الأجنبية أن تقوم الشركات الأجنبية بتدريب عمال جزائريين لاكتساب المهارات والمؤهلات المطلوبة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock