فعاليات اقتصادية

السقطري: يؤكد مساعي الاستفادة من الخبرات الماليزية في مجال الكهرباء


 افتتح المهندس عوض السقطري وزير الكهرباء والطاقة أمس في صنعاء المعرض الخاص بالمنتجات والصناعات الكهربائية الماليزية بمشاركة 30 شركة ماليزية تعمل في مجال الكهرباء والطاقة.
واستمع المهندس السقطري أثناء تجواله في المعرض من مندوبي الشركات الماليزية إلى شرح مفصل لما يحتويه المعرض من منتجات متنوعة في مجال الكهرباء والطاقة.. مشيداً بجودة المنتجات الماليزية التي تمتلك شهادات جودة من قبل شركات عالمية، لافتاً إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات الماليزية في مجال الطاقة، وتأهيل وتدريب الكوادر اليمنية في مجالات شبكات التوزيع، والتخطيط، والتركيبات، تطوير المواصفات، الصيانة، التوليد.
وأشار وزير الكهرباء والطاقة إلى ضرورة تنمية علاقات التعاون مع ماليزيا في مجال الطاقة والاستفادة من النجاح الكبير الذي حققته في هذا المجال .. مجددا ترحيبه بدخول الشركات الماليزية مجال المنافسة والاستثمار في اليمن.
من جانبهما أشار كل من السفير الماليزي بصنعاء عبد الصمد عثمان، ورئيس وفد الشركات الكهربائية الماليزية نور عزمي، إلى أن التعاون اليمني الماليزي يشهد نمواص متسارعاً في مختلف المجالات .. منوهين بأن التعاون في مجال الطاقة لم يصل إلى المستوى المطلوب.
مؤكدين حرص ماليزيا وشركات الكهرباء العاملة فيها، تنمية هذه العلاقات.
وأبدوا استعداد بلادهم لتأهيل الكوادر اليمنية العاملة في هذا القطاع والتعاون بين البلدين بشكل أكبر وأوسع في المستقبل القريب.
وعلى نفس الصعيد وقع أمس بالمؤسسة العامة للكهرباء مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للكهرباء وشركة الكهرباء الماليزية تتضمن تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الكهرباء والطاقة.
وقعها عن الوزارة، مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس عبدالمؤمن مطهر، وعن الجانب الماليزي رئيس الوفد نور عزمي.
وعقب توقيع المذكرة أوضح المهندس عبد المؤمن أن المذكرة شملت مجالات التدريب والتأهيل المؤسسي، إضافة إلى التحسينات للشبكة الكهربائية.
وقال:”إن اليمن لديها الرغبة الكاملة للاستفادة من التجربة الماليزية خصوصا في مجالات التدريب والتأهيل، وتخطيط الشبكات، وتركيب الكابلات، والوقاية للشبكات، والتأهيل المؤسسي.. مشيرا إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على حل كافة الإشكاليات التي تواجه هذا القطاع، والاستفادة من التجربة الماليزية في مجال تحسين الشبكة وإزالة العشوائية وإيجاد حلول لبعض المشاكل التي تواجه الشبكة الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock