شركات ومصانع

القاضي يبحث مع الآياتا الاجراءات الاحترازية التي استحدتث في المطارات العالمية

ناقش رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن عبدالخالق القاضي، مع الرئيس التنفيذي للمنظمة العالمية للطيران “الآياتا” جيوفاني بزنياني، الإجراءات الأخيرة التي استحدثت في بعض المطارات العالمية لرفع جاهزيتها وإحتياطاتها الأمنية الإحترازية لتلافي أية ثغرات قد تستغل من بعض العناصر الإرهابية لإستهداف طائرات نقل مدنية .
كما ناقش الجانبان في اللقاء الذي عقد اليوم بمقر المنظمة بجنبف، سبل تعزيز التعاون بين شركة “اليمنية” والمنظمة لرفع مستوى الإحتياطات الأمنية الإحترازية تلافيا لأية إجراءات أحادية الجانب قد تتخذ من قبل سلطات بعض المطارات.
وأكد الكابتن القاضي خلال اللقاء حرص الشركة على إتباع أعلى معايير السلامة والأمن على طائراتها .. لافتا إلى أن الشركة تولي جانب الفحص والتدقيق عناية خاصة، فضلا عن قيامها بالترتيب لبرنامج تعاون وتدريب مع جهات متخصصة من بينها الآياتا التي ستتولى جانبا من تنفيذ هذا التنسيق مع بعض السلطات والمطارات الأوروبية.
وكان رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية شارك في الإجتماع الموسع لرؤوساء شركات الطيران العالمية مع وفد أمني أمريكي عالي المستوى برئاسة وزير الأمن القومي جانيت نابوليتانو، حضره رئيس المنظمة العالمية للطيران المدني ( الأيكاو) والخبراء المختصين في قطاع النقل الدولي لدراسة الإجراءات الأمنية الإحترزية الأخيرة التي فرضت نفسها على المطارات العالمية بعد المحاولة الإرهابية الفاشلة في الـ 25 من ديسمبر الماضي لإستهداف تفجير طائرة نقل مدنية أمريكية.
وقال الكابتن القاضي أن الآياتا وشركات الطيران طرحت خلال الإجتماع مقترحات عملية تراعي وتحترم آدمية وخصوصية الركاب، وتجنب شركات الطيران الكثير من التأخير لإقلاع رحلاتها أو تعرضها للخسائر.
وأشار إلى أن رؤساء وممثلوا شركات الطيران العالمية المشاركين في الاجتماع دعوا إلى تطوير تقنية آلية الأجهزة الخاصة بالفحص ومساعدة المطارات في الدول النامية لتحسين مستوى البنية التحتية من خلال تزويدها بالأجهزة الحديثة للفحص ورفع قدرات الكادر البشري في تلك المطارات”.
وكشف رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية أن الشركة تعتزم بهذا الصدد تكثيف تحركاتها واتصالاتها لتجنيب “اليمنية” وركابها أية إجراءات تعسفية و غير ضرورية في بعض المطارات العالمية .. لافتا إلى أن شركة اليمنية ستعمل بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة على رفع مستوى الحيطة والحذر وتعزيز إجراءات الفحص و الإجراءات الأمنية الإحترزية في المطارات اليمنية بما يواكب الإجراءات المستحدثة في هذا الشأن في المطارات العالمية وذلك بالتنسيق مع المنظمات العالمية ذات الصلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock