اقتصاد يمني

الامارات : صدور قانون بشأن سوق أبوظبي العالمي و مرسوم اتحادي لإنشاء منطقة حرة في أبوظبي

أصدر رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  الأربعاء، قانوناً بشأن سوق أبوظبي العالمي الهادف الى الترويج لمكانة إمارة أبوظبي كسوق عالمي رائد ولتطوير اقتصاد الإمارة .

وذكرت وكالة انباء الامارات الرسمية أن سوق أبوظبي العالمي، يهدف كذلك الى تعزيز البيئة الاقتصادية لأبوظبي لجذب الاستثمارات المالية والإسهام بشكل فعال في مجال الخدمات المالية الدولية وخلق وتقديم جميع المرافق المالية وتصميمها للعمل بشكل مترابط وتكامل .

واشارت الى صدور مرسوم اتحادي في وقت سابق، بإنشاء منطقة حرة في إمارة أبوظبي تسمى سوق أبوظبي العالمي .. موضحة ان قرار مجلس الوزراء الاماراتي حدد موقع سوق أبوظبي العالمي في جزيرة الماريه في إمارة أبوظبي .

كما اوضحت انه بموجب القانون تنشأ في سوق أبوظبي العالمي ثلاث سلطات هي مكتب مسجل السوق العالمي ومكتب تنظيم الخدمات المالية ومحاكم السوق العالمي، وتتمتع كل منها بالشخصية الاعتبارية المستقلة وبميزانية مستقلة .

واضافت ان كل سلطة ستمارس اختصاصاتها بشكل مستقل وفق أحكام القانون وأنظمة السوق العالمي، كما ستصدر القرارات التنفيذية في حدود مهامها واختصاصاتها المقررة في القانون وأنظمة السوق العالمي .

واضافت ان مؤسسات السوق المرخصة ستتمكن من ممارسة العديد من الانشطة، أبرزها الأنشطة والخدمات المالية والمصرفية، بما في ذلك أنشطة وخدمات التمويل وتوفير التسهيلات المالية والقروض .

كما ستمارس أعمال الاستثمار والمصارف التجارية والاستثمارية والخاصة وشركات التمويل وشركات الاستثمار وتجارة الجملة والأعمال المصرفية الإلكترونية وإدارة الاستثمارات وترتيبها والتعامل بها، وغيرها من الاعمال التجارية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock