اقتصاد يمني

المستشار الاقتصادي اليمني في ابوظبي يلتقي الامين العام المساعد لاتحاد غرف التجارة والصناعة الامارتية

 

بحث جمال بن يحيى الغوصي المستشار الاقتصادي لسفارة اليمنية بالعاصمة ابوظبي  مع شاهين علي شاهين الامين العام المساعد لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالامارت العربية المتحدة سبل رفع المبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي بين الدولتين الشقيقتين، بالإضافة إلى مناقشة ضرورة انسيابية السلع الاماراتية للاسواق اليمنية.

وأشار الامين العام المساعد إلى أن اتحاد الغرف والغرف الأعضاء كممثلين للقطاع الخاص تقوم بترويج الفرص الاستثمارية المتوافرة في الدولة وتدعم إقامة شراكات بين الشركات المحلية والعربية والعالمية للمساهمة في تنفيذ مشروعات التنمية والخطط المستقبلية التي تهدف في مجملها لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والدائمة في الدولة. كما تطرق الاجتماع لنتائج أعمال الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين الامارات العربية المتحدة والجمهورية اليمنية التي عقدت مؤخراً في أبوظبي.
وقال شاهين ان توقيع العديد من مذكرات التفاهم بين البلدين هي خطوة مهمة في مسار التعاون وتطوير وتنمية العلاقات الثنائية وتلبية متطلبات مختلف القطاعات خاصة قطاع التجارة الخارجية، اضافة الى المزايا التي يتمتع بها اقتصاد البلدين لتطويره وتحقيق المزيد من المصالح المشتركة في كافة المجالات، مؤكداً أهمية ودور القطاع الخاص في هذا المجال.
وأعرب شاهين عن الأمل باستمرار مثل هذه اللقاءات لتطوير وتقوية الروابط المشتركة بين البلدين.
كما أكد ضرورة تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين اتحاد الغرف بالدولة واتحاد الغرف اليمني ومتابعة وتنفيذ توصياتها بأقصى سرعة ممكنة.
من جانبه، اشاد المستشار الاقتصادي اليمني بالجهود التي يبذلها اتحاد الغرف بالدولة بشأن تفعيل مجلس الاعمال الاماراتي اليمني، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الامارات في مختلف المجالات وزيادة الاستثمارات فيما بينهما.
وقال ان اليمن يواجه العديد من التحديات في الوقت الراهن ومن ابرزها التحديات الاقتصادية والتي يحاول اليمن التغلب عليها والتقليل من سلبياتها.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock