اتصالات

خدمة اليوتوب بدون اتصال بالانترنت

 

أعلن موقع مشاركة ملفات الفيديو الشهير يوتيوب أنه يدرس إمكانية السماح للمستخدمين بتنزيل ملفات الفيديو بدون الحاجة لأن يكونوا متصلين بالإنترنت .
وأكد القائمون على الموقع أنه من الممكن السماح لمالكى ملفات الفيديو بتقاضى المال مقابل تنزيل مقاطع الفيديو .
وسيتمكن المساهمون فى موقع يوتيوب من تقديم ملفات ومقاطع الفيديو الخاصة بهم مجانا أو مقابل مبلغ مالى يتم دفعه عبرخدمة Google Checkout .
وقد تم البدء فى إختبار تلك الفكرة مع عدد من الجامعات لمشاركة الأبحاث والمحاضرات،
وستفيد هذه التجربة والفكرة الجديدة الكثير من المستخدمين فى حالة كانت وصلات الإنترنت لديهم ضعيفة .
وقد طورت شركة جوجل موقع يوتيوب بحيث أصبح مشغل الفيديو الذي يظهر فيه مناسباً لعرض الفيديو بالنمط العريض 16:9 النمط المستخدم في السينما وفي تصوير الأفلام الحديثة.

وأكدت جوجل عبر المدونة الرسمية الخاصة بالموقع أن هذه الخطوة قد جاءت استجابة لرغبة الكثير من المستخدمين الراغبين في الاستمتاع بعرض كامل تفاصيل الفيديو بالنمط العريض، وهو الأمر الذي دفع الشركة لزيادة عرض الإطار الذي يعرض الصورة إلى 960 بكسل بحيث يتناسب مع أبعاد الفيديو ذو النمط العريض.
أما الفيديو التقليدي أو غير العريض 4:3 فإنه سيظل متوافقا مع الواجهة الجدية للموقع، إذ يظهر حاليا إطار أسود لملء المنطقة الشاغرة التي لا يملؤها الفيديو من هذا النوع.
يشار إلى أن معظم أجهزة العرض الحديثة بدأت تدعم الفيديو ذو النسق العريض 16:9، بما في ذلك شاشات التلفزيون وشاشات الكمبيوتر وأجهزة العرض Projectors.
أما الأرقام التي تشير إلى هذا النسق فهي تعبر عن نسبة عرض الفيديو إلى طولها، ففي النسق التقليدي يمثل العرض نسبة 3 إلى 4 من الطول، وفي النسق العريض تكون نسبة العرض إلى الطول 9 إلى 16.  
وأضافت جوجل إلى موقع يوتيوب مؤخراً أزرار تحت مقاطع الفيديو تمكن المستخدمين من شراء الموسيقى وألعاب الفيديو أو تذاكر الحفلات أو الأفلام أو المنتجات الأخرى التى تظهر فى الكليبات.
وبعد ذلك تمر الوصلات عبر Amazon.com أو iTunes من آبل أو مواقع أخرى والتى ستعطى موقع الفيديو نسبة من عملية البيع الكاملة، وهناك مواقع مثل EMI ويونيفرسال ميوزيك و EAللألعاب ستنضم لخدمات يوتيوب الجديدة، كما أن هناك خواص وخدمات جديدة سيحصل عليها مستخدمى يوتيوب مثل “Theater View” والتى صممت لتتمكن من مشاهدة الأفلام الكاملة على شكل شاشة سينما صغيرة بستائر على الجانبين وأضواء خافتة.
ويقوم يوتيوب بإختبار فكرة الإعلانات داخل الفيديو، حيث تظهر الإعلانات النصية فى الجزء الأسفل أثناء مشاهدة الفيديو، بالإضافة إلى خاصية أو خدمة Video IDوالتى ستسمح لمالكى المحتوى المختلف بمعرفة ما إذا كان مستخدمو يوتيوب يقومون بتحميل نسخ من مقاطع الفيديو ، كما أنهم يمكنهم إزالة مقاطع الفيديو الخاصة بهم إذا أرادوا .
وقد صنّف يوتويب على أنه الموقع الإلكتروني الأمريكي الأول من حيث عدد مقاطع الفيديو التي شاهدها مستخدمو الإنترنت، إذ بلغت أكثر من خمسة مليارات فيديو ولكن 98% منها يبثها في الأساس يوتيوب.
وقد سجّل موقع يوتيوب الإلكتروني في يوليو 2008 خمسة مليارات مشاهَدة لأفلام الفيديو التي ينشرها بالولايات المتحدة.
وذكر موقع سكور الإلكتروني أن الأمريكيين شاهدوا أكثر من 11.4 مليار فيديو على مختلف المواقع الإلكترونية التي تقدم هذه الخدمة خلال 558 مليون ساعة في يوليو.
وقد جاء موقع فوكس إنتر آكتف ميديا ثانياً بـ446 مليون فيديو تمت مشاهدتها، وحلت ثالثا مواقع مايكروسوفت بـ282 مليونا، وجاء موقع ياهو رابعا مع 269 مليون فيديو.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock