شبكات اجتماعية

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد مصمم الجرافيك الامريكي ساول باس “Saul Bass”

اخر تحديث \ 7 مايو 2013 | 8:08 م

الاقتصادي – خاص احتفل محرك البحث العالمي جوجل بمولد مصمم الجرافيك الامريكي شاول باس المولود في الثامن من مايو 1920م بمدينة  برونكس نيويورك .

و زين جوجل صفحته الرئيسية بفلاش احتوى على رسوم تعبيريه عرضت اهم ماشتهر به المصمم من تصاميم عالمية في عالم الجرافيكس حيث استعان باشكال من بوسترات الافلام و تترات الافلام وشعرات المؤسسات والشركات كما استعان جوجل في كتابة حروفه بالخطوط التى استعملها شاول في تصاميمه  .

يعتبر ساول باس افضل شخص عرف فى التاريخ فى مجال الموشن و فن التصميم حيث يعد اول من ابتكر تتر فيلم بطريقة الموشن جرافيك  في خمسينيات القرن الماضي .

تخرج ساول باس  في مدرسة ثانوية جيمس مونرو في حي برونكس الامريكي  و درس في رابطة طلاب الفن لبعض الوقت ثم التجق بدروس ليلية في كلية بروكلين .
بدأ باز حياته العملية في اربعينيات القرن الماضي حيث عمل في مجال طباعة اعلانات الافلام في هوليود .

تعاون ساول باس مع المخرج المشهور اوتو بريمنجر في تصميم ملصق لفيلم كارمن جونز . اشاد المخرج بعمل باس فاوكل اليه تصميم عنوان فيلم متحرك “موشن”  في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي مماجعله مصمما محترفا للعناوين المتحركة و تترات الافلام حيث قام بتصميم عشرات التترات الخاصة بالافلام. اضافة الى التترات قام بتصميم اشهر شعارت الشركات و المؤسسات العالمية مثل شركة AT&T و طيران امريكا و مؤسسة الطاقة اليابانية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock