اقتصاد يمني

الصندوق الكويتي يمنح تونس قرضا بقيمة 80 مليون دولار

منح الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية قرضا لتونس بقيمة 125 مليون دينار أي 80.64 مليون دولار لتمويل مشروع يستهدف تطوير شبكة نقل الغاز الطبيعي في تونس، تُقدر كلفة إنجازه بـ 832 مليون دينار أي 536.77 مليون دولار.

ووقع على اتفاقية هذا القرض وزير التنمية والتعاون الدولي في الحكومة التونسية المؤقتة الأمين الدغري، والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية عبد الوهاب البدر، خلال حفل أقيم في مقر وزارة التنمية والتعاون الدولي التونسية.
وتنص هذه الإتفاقية على أن “القرض المذكور سيسدد على امتداد 20 عاماً، منها 4 سنوات إمهال وبنسبة فائدة نحو 2.5 %”.
وأوضحت وزارة التنمية والتعاون الدولي التونسية أن “المشروع الذي يستهدفه هذا القرض يتعلق بمد أنبوب غاز، يربط بين تونس العاصمة ومدينة بنزرت الواقعة على بعد نحو 60 كيلومتراً شمال العاصمة، حيث يُنتظر أن تستفيد منه نحو 15 بلدية”.
وأشارت إلى أن “وزير التنمية والتعاون الدولي التونسي أكد، خلال محادثاته مع البدر، رغبة تونس في مواصلة التعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية ليشمل البنية الأساسية والطرقات السريعة”.
ونقلت عن عبد الوهاب البدر قوله إن “الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية على إستعداد لدراسة مقترحات تونس، والاستجابة لها، والمساعدة على إنجاز البرامج والمشاريع التنموية”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock