اقتصاد يمني

اليمن : الرئيس اليمني يستقبل وزير الجمارك والتجارة التركي

استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي  السيد جياتي يازيجي وزير الجمارك والتجارة التركي الذي يزور صنعاء حالياً. وأعرب هادي خلال اللقاء عن تطلعه إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين اليمن وتركيا بصورة أكبر، خصوصاً بعد التوقيع على اتفاقية التعاون والتبادل الجمركي بين البلدين.
كما أكد أن عمليات تهريب الاسلحة التي تم ضبطها مؤخرا بالموانئ اليمنية لا يمكن لها أن تؤثر على علاقات بلاده مع تركيا، وقال “هناك أفراد وجماعات تريد إلحاق الضرر بالشعبين، وبالعلاقات بين البلدين، غير أن اليقظة والتعاون الامني والتكنولوجي جديرة بالقضاء على تلك الظواهر المقيتة والمرفوضة”.
من جانبه أبدى وزير الجمارك التركي رغبة بلاده في تطوير العلاقات والتعاون مع اليمن، لافتاً في هذا الصدد إلى أهمية توقيع اتفاقية التبادل الجمركي بين البلدين، والتي من شأنها تعزيز التعاون وتدفق الاستثمارات والزيارات المتبادلة بين رجال المال والأعمال.
وعبر كذلك عن أسفه العميق بشأن قضية الاسلحة المضبوطة مؤخرا في اليمن، والتي مصدرها تركيا، وقال “إن التحقيقات مستمرة في هذا الاطار، كما أن التنسيق والتعاون بين البلدين كفيل بالقضاء على تلك الظواهر التي تسيء الى العلاقات بينهما”.
QNA@

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock