استثمار و اموال

السودان : انطلاق مؤتمر الاستثمار في الأمن الغذائي العربي بالخرطوم اليوم

ينطلق اليوم الإثنين في السودان مؤتمر الاستثمار في الأمن الغذائي العربي، والذي يستمر يومين برعاية الرئيس السوداني عمر البشير وبمشاركة أكثر من 170 من رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات المعنية.

وسيناقش المؤتمر المبادرة التي أطلقها الرئيس عمر البشير خلال القمة الاقتصادية العربية التي عقدت بالرياض في شهر يناير الماضي لتحويل الأمن الغذائي العربي إلى واقع ملموس، وستقدم خلاله تجارب لمستثمرين عرب في مشروعات الأمن الغذائي ، والمبادرات العربية المطروحة في هذا المجال ومتطلبات التمويل.
من جانبه، أعلن الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية الدكتور عماد شهاب  أن السودان حقق تقدما مضطردا في الاقتصاد وبدأ بتحديد خارطة واضحة للاستثمار ظهرت من خلال التشريعات والقوانين والمشاريع
الجيدة المدروسة والمطروحة للاستثمار، وذلك مقارنة بما كان عليه قبل خمس سنوات.
وطالب شهاب الدولة بتوفير البنيات التحتية للمستثمرين، وقال إن انعقاد مؤتمر الأمن الغذائى يعد من أكبر الأنشطة التى نظمها الاتحاد العربي نسبة للمشاركة الكبيرة من 16 دولة عربية ومنظمات عالمية وعدد كبير من المستثمرين.
وأكد شهاب على أهمية الشراكات بين المستثمرين العرب وتحقيق التكامل بينهم، مشيرا أيضا إلى أهمية التعاون مع اللجان المشابهة في الدول الغربية ، معلنا أن الاتحاد بدأ في عقد لقاءات اقتصادية عربية سنويا في إحدى الدول الأوروبية.
كما سيتم عقد لقاءات عمل ثنائية على هامش المؤتمر ، وسيصاحبه معرض عن الموارد التي يتمتع بها السودان في إطار الترويج للفرص الاستثمارية والموارد التى يتمتع بها ، حيث جدد البرير تأكيده على أن السودان هو سلة غذاء العالم ويمتلك من الموارد
ما يمكنه من سد الفجوة الغذائية ، مشيرا الى إلى احصائيات بأن قيمة الفجوة الغذائية العربية ستتضاعف خلال الخمس سنوات القادمة لتصل إلى 90 مليار دولار.
وينظم المؤتمراتحاد المصارف السوداني ومنظمة اليونيدو والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة بالبلاد العربية والمركز العربي للاستثمار وريادة الأعمال بالبحرين، ويشارك فيه أكثر من 170 من رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات المعنية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock