اخبار التقنية

متصفح كروم يحصل على تحديثات للخصوصية ويضيف خاصية ترجمة فورية للمواقع

ربما البعض منكم قد لاحظ في الفترة الأخيرة أن جوجل تركز على خدمات الترجمة الخاصة بها وتطورها بشكل سريع وكبير. فقبل فترة قامت بإضافة خاصية تمييز الحروف عبر الصور الملتقطة من كاميرة الهواتف المزودة بنظام أندرويد مما أعطى النظام القدرة على ترجمة الكلمات الموجودة في الصور من لغة إلى لغة أخرى إضافة لخاصية لتحويل الكلام إلى نص وترجمته من لغة إلى

أخرى وهي موجودة بالفعل منذ فترة.

مع وعود بإضافة خاصية الترجمة الفورية للمكالمة أثناء الحديث ممايعطي الفرصة لاثنين التواصل مع بعضهما عبر الهاتف دون الحاجة للتكلم بنفس اللغة.
ولا ننسى خدمات جوجل الأخرى التي تمت إضافة خاصية الترجمة لها مثل مستندات جوجل وخدمة الموسوعة الخاصة من جوجل بالإضافة لإضافة مميزات جديدة مثل قاموس جوجل وهو خدمة مدمجة تختلف عن ترجمة جوجل حتى خدمة كتب من جوجل بدأ يجري التطوير على توفير خدمات ترجمة لها لكن معاناتها مع المشاكل القانونية هي مايأخر تطور هذه الخدمة بشكل كبير.
كما تمت إضافة خاصية الترجمة الفورية لمتصفح جوجل وهذه الخدمة كانت موجودة قبلاً على شكل إضافة. الميزة الجديدة تتعرف على اللغة المعروض بها الموقع وتسألك إن كنت ترغب في ترجمة الموقع من هذه اللغة إلى أخرى مع إتاحة الفرصة لتعطيل هذه الخاصية للغات التي تعرفها.
الميزة الثانية هي خصائص حماية للخصوصية يمكن التحكم بها وتغييرها حسب رغبة المستخدم من موقع لآخر حيث أصبح بإمكانك التحكم ببعض المعلومات التي تحصل عليها المواقع التي تزورها وتعطيل بعض الخصائص في تلك المواقع إن أردت وهذا يشمل جافاسكريبت، الصور، الكوكيز، الإضافات الخارجية، النوافذ المنبثقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock