اخبار التقنية

نوكيا تعلن رسميا عن مجموعه CSeries و هاتف نوكيا C5

بعد غموض دام لفتره طويله بخصوص سلسلة هواتف نوكيا الجديده CSeries اخيرا اعلنت نوكيا اليوم رسميا عن هذه السلسله الجديده و على قائمتها هاتف نوكيا C5 و الذي سبق ان اتيناكم ببعض الصور التى تسربت له مبكرا.
خصائص نوكيا CSeries تعني التركيز على التفاعل الاجتماعي بين الاصدقاء و الافراد بعضهم و بعض، و هذه هي الميزه الاساسيه في هواتف هذه السلسله الجديده من نوكيا، و التى يأتي من ضمنها هاتفي نوكيا C3 و نوكيا C6 و الذين نتوقع الاعلان عنهما قريبا ايضا.
من اهم مميزات هاتف نوكيا C5 هو انه يعد احد الهواتف الذكيه التى تركز على المشاركه و التفاعل الاجتماعي، حيث انه يسمح لك بمتابعة تحديثات الحالة في الفيسبوك Status Updates علاوة على سهولة الدخول الى العديد من الشبكات الاجتماعية الاخرى مثل تويتر و ماي سبيس MySpace.
كذلك يعمل نوكيا C5 بنظام التشغيل سيمبيان S60 الاصدار الثالث، مع وجود خرائط اوفي 3.0 و الملاحه المجانيه كما قالت نوكيا من قبل، مع موسيقى اوفي ايضا Ovi Music ، و اتصال ال HSDPA و بطاقة ذاكرة خارجية سعة 2 جيجابايت، اضافة الى خدمة نوكيا Messaging لتبادل الرسائل.
شاشة الهاتف هي من نوع ال QVGA و قياسها 2.2 بوصه،و يأتي ايضا مع كاميرا جودة 3.2 ميجا بيكسل و فتحة مدخل صوتي سعة 3.5 ملم، و سماعات “stereo IHF”.
ذكرت نوكيا ان السلسلة الجديده تأتي مع نطاق ارقام جديد يبدأ من 1 و حتى رقم 9، و يعني كل رقم منها مدى الوظائف التى يعرضها الهاتف و كذلك مستوى السعر الخاص به، و ذلك ابتداء من رقم 1 على انه الاقل على الاطلاق، و حتى 9 و هو الاعلى .
نوكيا C5 يقع ضمن منطقة الوسط تقريبا سواء من حيث الوظيفية او السعر و الذي يصل الى 183 دولار امريكي، و ينتظر ان يتوافر الهاتف في فترة الربع الثاني من العام الحالي 2010.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock