نفط وطاقة

السودان : الرئيس البشير يدشن مشروع خط نقل الكهرباء بولاية نهر النيل “عطبره – أبوحمد”

دشن الرئيس السوداني عمر البشير اليوم بداية العمل في مشروع الخط الناقل للكهرباء بولاية نهر النيل “عطبره – أبوحمد” بطول 310 كيلومترات، وبتكلفة 208 ملايين دولار وبتمويل من دولة قطر.

وقد مثل دولة قطر في حفل التدشين سعادة الشيخ أحمد بن محمد بن جبر آل ثاني مساعد وزير الخارجية.

وأشاد الرئيس السوداني في حفل تدشين المشروع بالدور القطري الداعم للتنمية والسلام في السودان.. قائلا “إن أي انجاز تحقق في التنمية والإعمار والسلام هو من إنجازات دولة قطر”.

وأوضح أن إنجازات دولة قطر في السودان لم تقتصر علي اتفاق سلام دارفور، أو الإعمار والتنمية، وإنما امتدت لدعم السودان في المحافل الإقليمية والدولية، مما ساهم بقدر كبير في تقوية دوره في محيطه الإقليمي والدولي.

وقال البشير “يظل سلام دارفور إنجازاً قطرياً مقدراً لأهل السودان؛ لأنه حقق السلام والإستقرار الحقيقي، ونقل دارفور إلى مراحل جديدة جعلت من اتفاق السلام مدخلا لتطورات شاملة في كافة المناحي”.

وأكد أن مسيرة التنمية والبناء والإعمار والسلام في السودان ستستمر لإنفاذ مشاريع النهضة الاقتصادية، وفي مقدمتها ربط السودان بالطرق البرية والسكك الحديدية لرفع الإنتاج والإنتاجية، وزيادة الرقعة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي للبلاد.

من جانبه، أكد سعادة الشيخ أحمد بن محمد بن جبر آل ثاني وقوف دولة قطر إلى جانب السودان.. مشيراً إلي تطور العلاقات في المجالات السياسية والإقتصادية وغيرها من المجالات.

وأوضح سعادته أن المشروع يهدف إلى توفير كهرباء مستقرة ومستمرة للمناطق السكنية والزراعية والصناعية بولاية نهر النيل.. متوجها بالشكر لكافة الجهات التي ساهمت في إنجاح هذا المشروع.

ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال 24 شهرا، ويهدف إلى توفير الكهرباء للمناطق السكنية والصناعية والزراعية والتعدينية بالمنطقة، إضافة إلى مشروع شركة “حصاد” الذي يعتبر من أكبر مشاريع الأمن الغذائي في السودان.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock