اخبار التقنية

تويتر يطلق خدمة انتقائية لتفسير الأحلام علمياً

 
اطلق موقع “تويتر” الإلكتروني للتواصل الاجتماعي  خدمة جديدة ستجذب الكثيرين بالتأكيد، لأنها تسمح للمشتركين بتدوين تفاصيل الأحلام التي يرونها وإرسالها إلى باحثة متخصصة بتفسير الأحلام للحصول على شرح علمي لها.
ويمكن لكل مشترك تلخيص حلمه بكلمات لا يتجاوز مجموع أحرفها 140 حرفاً، وإرسالها إلى صفحة ” dreamshrink” أو “محللة الأحلام”، التي ستقوم باختيار عشرة أحلام منها لتقديم تفسير علمي لها.
وستتولى الباحثة النفسية، جينيفر باركر، بالتعاون مع جامعة “وست إنغلند” مهمة تفسير الحلم ونشره على “تويتر” من جديد الجمعة.
وكانت باركر قد اقترحت تقديم هذه الخدمة في إطار سعيها للحصول على المزيد من المواد في بحثها العلمي الجديد القائم على تحليل الأحلام لأشخاص من حول العالم لتحديد نقاط الاتفاق والاختلاف بينها، بالتزامن مع بدء بيع فيلم “أفاتار” عبر الانترنت، وهو العمل الذي قال مخرجه، جايمس كاميرون، إن فكرته تعود إلى حلم شاهده قبل عقدين.
وقالت المحللة النفسية، في حديث للإعلام البريطاني: “تفسير الأحلام عبر ‘تويتر’ فرصة تاريخية بالنسبة لي.. وسأقوم مستقبلاً باستخدام نتائج بحثي هذا في كتاب أنوي العمل عليه لاحقاً، ويدور حول دور الموقع في جمع البيانات.”
ورأت باركر أن مواقع التواصل الاجتماعي ستكون مستقبلاً “أداة حاسمة” في عالم أبحاث الأحلام لقدرتها على توفير معلومات من حول العالم.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock