فعاليات اقتصادية

ترتيبات لتنظيم المهرجان الزراعي الأول بجامعة صنعاء

ناقشت اللجنة التحضيرية للمهرجان الزراعي الأول في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة نائب عميد كلية الزراعة بجامعة صنعاء الدكتور عبدالكريم عبدالمغني، الترتيبات النهائية لبدء فعاليات المهرجان خلال الفترة من 12 إلى 22 مايو الجاري.
كما ناقشت اللجنة الجوانب الفنية والأنشطة المرافقة للمهرجان منها التغطية الإعلامية والترويج للمعرض الزراعي الذي سيحظى بمشاركة واسعة من كافة الجهات الرسمية إلى جانب مشاركة القطاع الخاص .
وفي الاجتماع أشار رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان إلى أهمية أنشطة المهرجان الهادفة إلى جمع المشتغلين بالقطاع الزراعي في اليمن ودفعهم للتفاعل الايجابي لتعزيز تكامل الأدوار بما يسهم بشكل أفضل في تفعيل دور القطاع الزراعي في التنمية الشاملة على المستوى الوطني.
ولفت إلى دور المهرجان في تمكين الشركات والمؤسسات العامة والخاصة العاملة في هذا القطاع لعرض منتجاتها والخدمات التي تقدمها وإضفاء روح المنافسة، فضلا عن أهميته في مساعدة الاتحادات والجمعيات الزراعية التعاونية على عرض أنشطتها المختلفة واستعراض تجاربها الإنتاجية والتسويقية محليا وعلى مستوى التصدير.
ونوه الدكتور عبدالمغني بأهمية الأنشطة التي تتضمنها فعاليات المهرجان وتشمل ندوات ومحاضرات علمية وعملية وتوعوية ودورها في إكساب المعنيين بالقطاع الزراعي مهارات وخبرات عديدة من خلال تسليط الضوء على أكثر القضايا إلحاحاً في قطاع الزراعة نحو إيجاد الحلول المناسبة لها.
ويتضمن المعرض سوقا ترويجيا لبعض المنتجات الزراعية ومسابقات ثقافية وعلمية متنوعة وحملات توعوية وتوزيع نشرات تعريفية وإرشادية مختلفة عن أنشطة القطاع الزراعي في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock