فعاليات اقتصادية

اختتام المؤتمر الثالث للمسئولية الاجتماعية في عدن

أوصى المشاركون في المؤتمر الثالث للمسئولية الاجتماعية حول”شركات ومؤسسات الأعمال” الذي أختتم أعماله اليوم بعدن بتبني جامعة عدن اعتماد أول كرسي علمي للمسئولية الاجتماعية.
كما أوصى المشاركون بتولي مركز دراسات وبحوث السوق إنشاء قاعدة بيانات للشركات والمؤسسات المسئولة اجتماعياً (للباحثين والدارسين والإعلاميين وكذا تبني منظموا المؤتمر إصدار دليل إرشادي للتعامل مع الشركات والمؤسسات والمنظمات والهيئات المسئولة اجتماعياً فضلاً عن تبني برامج المسئولية الاجتماعية والتدريب والتأسيس لها في الشركات والمؤسسات والهيئات الرائدة .
وشدد المؤتمر على الجهات الحكومية المعنية بإدراج المسئولية الاجتماعية عند إبرام العقود الاستثمارية الكبيرة كبند من بنودها، وحث قطاع المال والأعمال على إنشاء إدارات أو أقسام للمسئولية الاجتماعية في هيكلهم التنظيمي وصولاً إلى العمل المؤسسي .
وأكد بأهمية تفعيل دور وسائل الإعلام المختلفة عبر تسليط الأضواء على قضايا وأنشطة المسئولية الاجتماعية في مختلف القطاعات الاقتصادية والتوجيه لوزارة الصناعة والتجارة باستكمال الإجراءات التنظيمية والفنية لمنح جائزة المسئولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات على أن يكون العام الجاري 2010م هو العام الأول لمنح الجائزة .
وكان المشاركون في المؤتمر الذي نظمه على مدى يومين مركز دراسات وبحوث السوق والمستهلك بالتعاون مع جامعة عدن قد ناقشوا العديد من المحاور المتعلقة بالمسئولية الاجتماعية تضمنت “الحماية الأخلاقية للمستهلك ” والشراكة مع المجتمع و التعليم من اجل تحقيق الريادة في الأعمال وعوائد ومستقبل الاستثمار في المسئولية الاجتماعية.
إضافة إلى المسئولية الاجتماعية وأخلاقيات التسويق وأخلاقيات التحاليل المخبرية “غذائية- طبية- وجنائية”، و استعراض تجربة البنك الأهلي السعودي في مجال المسئولية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock