تعليم و موارد بشرية

اليمن : تأهيل 30 شابا وشابة بمهارات الحصول على الخدمات المالية

اختتم 30 متدربا ومتدربة من الشباب للفئة العمرية 16-30 عاما بالعاصمة صنعاء أمس دورة تدريبية في مجال التعليم المالي للشباب نظمها معهد رؤية شباب بالتعاون مع منظمة GIZ ومؤسسة (صلتك) ضمن برنامج المبادرة الإقليمية للإدخار الشبابي والتي نفذت لمدة ستة أيام في إطار الخطط والبرامج التدريبية الموجهة نحو تنمية قدرات ومهارات الشباب اليمني.

وقال حمدي الشرجبي الخبير في الحسابات القومية والمحاضر في الدورة إن تنفيذ هذه الدورة التدريبية يهدف لتنمية مهارات الشباب ورفع معرفتهم المالية وبناء أصولهم المالية وتشجيعهم على الادخار وتسهيل الطريق أمامهم للحصول على الخدمات المالية المتنوعة.

لافتا إلى أن هذه الدورة تكتسب أهميتها من أنها تنفذ في منطقة ذات كثافة سكانية وهي منطقة الحصبة والتي تضررت من الأزمة التي شهدتها البلد عام 2011م وكان لها أثر على كافة جوانب الحياة ومن أهمها التعليم وخصوصا التعليم النوعي الموجه نحو الشباب والذي تفتقده المنطقة.
داعيا لمزيد من البرامج التدريبية النوعية الموجهة للشباب من الجنسين ،مشيدا بالتعاون مع عدة مؤسسات ومنظمات محلية ودولية من أجل خدمة الشباب وتزويدهم بأهم جوانب العلم والمعرفة التي تساعدهم في الوصول إلى المستقبل وضمان مشاركتهم الفاعلة في مجالات التنمية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock