طب وصحة

فئران ميتة بمصنع أمريكي لمنتجات الفول السوداني

 

أوضح تقرير لمفتشي إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية أنه تم العثور على فئران نافقة وروث قوارض في أنحاء مصنع في ولاية تكساس تديره شركة تسببت منتجاتها من الفول السوداني في إحدى أكبر عمليات سحب المنتجات الغذائية في تاريخ الولايات المتحدة.
وشعر مفتشو إدارة الأغذية والعقاقير الذين زاروا للمرة الأولى مصنع منتجات الفول السوداني في تكساس الذي تديره شركة (بينات كوربوريشين أوف أمريكا) بالاشمئزاز مما عثروا عليه الشهر الماضي.
وقال التقرير “لم تتخذ أي إجراءات فعالة لإبعاد الحشرات المؤذية من مناطق التصنيع وللحماية من تلويث الحشرات للمنتجات الغذائية.”

وتقول المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن 677 شخصا في 45 ولاية مرضوا بسبب تناول أطعمة ملوثة بالسالمونيلا وان تفشي المرض ما زال مستمرا. وجرى العثور على السالمونيلا في مصنعين تابعين لشركة (بينات كوربوريشين أوف أمريكا) في جورجيا وتكساس.
وحتى الآن تم سحب أكثر من 2833 منتجا من المتاجر منذ منتصف يناير/كانون الثاني.
وعثر مفتشو إدارة الأغذية والعقاقير على أسباب كثيرة محتملة للتلوث بينها:
– فأر ميت في مصيدة غراء وقال التقرير أنه “يبدو أن الفأر نفق مؤخرا”.
– ما يبدو أنه مخلفات قوارض بكمية كبيرة لا يمكن إحصاؤها في خزانة تقع تحت حوض بالمطبخ الجنوبي.
– ما يبدو أنه عش طائر في ركن بالمنطقة بين الطابق الأرضي والأول.
– تتكدس عجينة “لزجة” من الفول السوداني داخل ماكينات التصنيع.
– عدد لا يحصى من الثقوب في السقف.
وعملية سحب المنتجات هي الأحدث في سلسلة شملت خضروات ملوثة وهو ما قوض الثقة في سلامة المنتجات الغذائية وجدد النداءات بإجراء تغييرات في إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية.
وقدم عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري تشريعا يوم الثلاثاء يوسع سلطات إدارة الأغذية والعقاقير للسيطرة على سلامة الغذاء.
وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها انه بينما تراجعت أعداد الإصابات الجديدة بدرجة طفيفة منذ ديسمبر/كانون الأول فان تفشي المرض مستمر مشيرة إلى أن العديد من الأشخاص الذين أصيبوا في الآونة الأخيرة أبلغوا عن تناول زبدة الفول السوداني ومنتجات أخرى تم سحبها من الأسواق.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock