تعليم و موارد بشرية

وزارة التربية والتعليم : قرب اعلان نتيجة الثانوية العامة في اليمن ومنتصف رمضان الانتهاء من تصحيح دفاتر الاجابة

بلغت نسبة التصحيح لدفاتر اجابة امتحانات الشهادة العامة الثانوية 60 بالمئة في الخمسة الكنترولات المخصصة لعملية التصحيح بالجمهورية ” صنعاء ، عدن ، تعز ، حضرموت ، اب ” .

ومن المقرر الانتهاء من عملية التصحيح وتقدير الدرجات في الـ 20 من هذا الشهر الكريم وفقاً لما هو مخطط له على ان يتم إعلان نتيجة الامتحانات العامة للشهادتين الاساسية والثانوية عقب عيد الفطر المبارك .

و أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول حرص الوزارة على سير عملية التصحيح وتقدير الدرجات وفقاً لمعايير موضوعية تضمن من خلالها إنعدام الأخطاء في ظل سرعة الإنجاز لإعلان نتائج امتحانات الشهادة العامة ” اساسي ، ثانوي ” في اسرع وقت ، مشيراً إلى انه تم وضع مصفوفة من المراحل تضم خمس محطات للمراجعة والتدقيق لدفاتر الاجابة بما يضمن حصول كل طالب على حقه بالشكل الصحيح.

واشار إلى ان لجان التصحيح تقوم بعملها على اكمل وجه منذ اليوم الأول للعملية الامتحانية ، مبيناً انه تم اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتسهيل عمل
هذه اللجان مع مراعاة رفع المخصصات المالية حيث تم استغلال كافة الامكانات المتاحة .

وأشاد الوزير الاشول بجهود القائمين على عملية التصحيح وما تم انجازه منها على الرغم من زهادة الاجور التي يتقاضونها ، مطمئناً أولياء الامور و ابنائه الطلاب قائلاً ” الوزارة معكم و تحرص على مصلحة جميع الطلاب من خلال سعيها المستمر على تطوير منظومة العملية الإمتحانية بما فيها عملية التصحيح وتقدير الدرجات وتلافي أي قصور قد يطرأ عليها” .

من جانبه اوضح مدير الامتحانات شكري الحمامي ان عملية التصحيح تتم في خمسة كنترولات على مستوى الجمهورية حيث يضم المركز الرئيسي بقطاع المناهج بصنعاء 12 محافظة ويضم كنترول محافظة عدن محافظات لحج ، ابين ، الضالع  ويضم كنترول حضرموت ” المكلا ، سيئون ، شبوه ، المهرة فيما كنترول اب لنفس المحافظة و كنترول تعز .

وبين أن عدد اللجان المكلفة بتقدير الدرجات للشهادة الثانوية 212 لجنة على مستوى الكنترولات الخمسة في الجمهورية موزعة كالتالي : 17 حضرموت ، 42 تعز ، 38 اب ، 33 عدن ، 82 صنعاء ” حيث بلغ إجمالي عدد مقدري الدرجات الفين و 228 مقدر لدفاتر إجابات طلاب الثانوية العامة.

وعن عملية تصحيح امتحانات الشهادة الاساسية يقول الحمامي انها تتم في المحافظات عدا محافظات ” البيضاء ، ريمة ، الجوف ، مأرب ، عمران ” فيتم تصحيحها في امانة العاصمة حيث تم الانتهاء من عملية التصحيح في محافظات حضرموت ، شبوه ، المحويت فيما عدد من المحافظات على وشك الانتهاء من التصحيح ، مبيناً انه يتم رصد الدرجات وإدخالها في اجهزة الحاسوب بالتزامن مع عملية التصحيح .
نتيجة الثانوية العامة في اليمن
فيما أكد مدير لجنة النظام والمراقبة عبدالسلام الغابري سير عملية التصحيح وفقاً لما خطط لها حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 60 بالمئة على
مستوى الخمسة الكنترولات ، متفاوته بين 90 بالمئة في كنترول إب و 50 بالمئة في كنترولي تعز وعدن في حين تم الانتهاء من عملية  التصحيح في كنترول حضرموت ، متوقعاً الانتهاء من عملية التصحيح وتقدير الدرجات في مختلف الكنترولات في الـ 20 من رمضان الكريم وفقاً للخطة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock