فعاليات اقتصادية

الإعلام الاقتصادي ينظم لقاء تشاوري للمنتجين والمصدرين الزراعيين والسمكيين عبر حرض

 

ينظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي والمجلس الأعلى لتنمية الصادرات لقاء تشاوري للمنتجين والمصدرين الزراعيين والسمكيين عبر منفذ حرض الثلاثاء المقبل في مديرية عبس بمحافظة حجة، وبرعاية محافظة المحافظة م/ فريد مجور.
وأوضح مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي في بيان له أن اللقاء يضم حوالي 200 منتج ومصدر من محافظتي حجة والحديدة، لوضع آلية تنفيذية للارتقاء بالمنتج الزراعي والسمكي اليمني، وتجاوز كافة المعوقات داخليا وخارجيا.
وأشار المركز إلى أن اللقاء الذي تشارك في الإعداد له وزارة الزراعة والاتحادين الزراعي والسمكي، يسعى إلى وضع تصور يقره المشاركون يتضمن الفرص والبدائل المتعلقة بتطوير الصادرات عبر المنفذ، كما يتضمن تعريف المشاركين بالشروط الفنية للجودة والتعبئة والتغليف.

كما أعلن المركز عن برنامج مساندة للمنتجين والمصدرين في محافظتي الحديدة وحجة. وجاء في البيان أن المركز ” على استعداد لتبني كافة مشاكل المنتجين والمصدرين، وتنفيذ برامج توعوية، وتسويقية تمنى كفاءة المنتج اليمني، ويعزز من قدرته التنافسية أمام المنتج الخارجي.
وقال : لابد للعمل المدني والإعلامي أن يؤدي دوره في خدمة واحدة من أهم شرائح المجتمع، ومورد يشكل أهم بدائل اليمن الاقتصادية.
ويستعرض بنك التسليف التعاوني الزراعي CAC BANK، الراعي الرئيسي للقاء، تجربته في دعم المزارعين.كما يقدم الخبير في التسويق الزراعي توفيق سلام رؤية متكاملة حول الاهتمام بجودة المنتج اليمني، والطرق الحديثة في التسويق والتغليف، إضافة إلى أوراق عمل لوزارة الزراعة والري، ومنفذ الجمارك في حرض، والاتحاد التعاوني السمكي، ومركز تهامة للصادرات الزراعية والسمكية.
ومن المقرر أن تحتل المشاكل التي يواجهها المصدرين في المنافذ، وعشوائية التصدير للمنتجات اليمنية، ومنع الصادرات السمكية أولوية في جلسات النقاش المفتوح مع المنتجين والمصدرين.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock