اقتصاد يمني

القضاء اليمني يفرج عن 3 سفن مصرية

 قضت محكمة قشن الابتدائية بمحافظة المهرة اليمنية السبت ببراءة ستين بحارا مصريا تم القبض عليهم فى منطقة رأس درجة البحرية ,وحوكموا بتهمة دخول المياه الاقليمية اليمنية بدون ترخيص. وأمرت المحكمة بسرعة الإفراج عن المحتجزين وكذا قواربهم لعدم ثبوت التهمة عليهم .
وكانت السلطات اليمنية قد ضبطت يوم 8 فبراير الماضي السفن وهي : (قمر الإيمان) و(كريم الله) و(نور الإسلام) على مسافة ثمانية أميال بحرية من سواحل مديرية قشن التابعة لمحافظة المهرة قرب الحدود مع سلطنة عمان ووجهت اليهم تهمة الدخول إلى المياه الإقليمية والاصطياد بطريقة غير مشروعة وبدون تصريح.
وأعرب السفير محمد مرسى عوض سفير مصر لدى اليمن عن تقديره وارتياحه لصدور قرار المحكمة بالإفراج عن سفن الصيد الثلاث المملوكة لمصريين وبحارتها الذين يتجاوز عددهم ستين بحارا مع السماح لهم بمغادرة اليمن.
وقال السفير عوض إنه تابع الاتصالات منذ احتجاز السفن وبحارتها في 8 فبراير الماضي مع مختلف الجهات اليمنية المعنية في وزارة الخارجية والنائب العام ووزارة الثروة السمكية من أجل سرعة البت في وضع البحارة والسفن.
من جانبه ثمن سفير مصر – في هذا الصدد – روح الود والحيادية التي أبدتها السلطات اليمنية في هذا الشأن , وأشاد بعدالة القضاء اليمني.
وأضاف : نأمل أن تتمكن السفن الثلاث والبحارة من مغادرة السواحل اليمنية في أقرب وقت ممكن , مؤكدا أنه سيتابع الاتصالات مع السلطات اليمنية المعنية لحين إبحار السفن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock