المناطق الحرة

اليمن وفرنسا يبحثان التعاون لتأمين الملاحة البحرية

 

ناقش محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري خلال لقائه الوفد الفرنسي العسكري الذي يزور اليمن حاليا برئاسة اللواء بحري جيرار فالام قائد القوات البحرية بالمحيط الهندي, علاقات التعاون الثنائي بين اليمن وفرنسا في مجال تأمين الملاحة البحرية ومكافحة القرصنة في خليج عدن.
وأكد المحافظ الجفري متانة العلاقات اليمنية الفرنسية, منوها بالتعاون القائم بين البلدين في مكافحة القرصنة البحرية وبمايسهم في تأمين حركة الملاحة البحرية في الممرات الدولية ببحر العرب وخليج عدن .
وأشار الدكتور الجفري إلى ان محافظة عدن تتطلع إلى خلق علاقة توائمه بين مينائي عدن ومرسيليا التي من شأنها المساعدة في إنجاح العديد من الأعمال الاستثمارية والتجارية بين المدينتين.

من جانبه أشاد اللواء بحري جيرار فالام بالدور الفعال لقوات خفر السواحل اليمنية والتطور الملحوظ في أدائها وجاهزيتها التدريبية. مؤكدا أهمية الاستقرار في منطقة خليج عدن باعتباره هدف دولي يسعى إلى تحقيقه الجميع من خلال القضاء على القرصنة البحرية وتأمين سلامة الطرق البحرية والسفن التجارية والسياحية في هذه المنطقة الحيوية.
يذكر ان اليمن وفرنسا اتفقا في جلسة مباحثات رسمية عقدت الشهر الماضي في صنعاء على أن مواجهة ظاهرة القرصنة يجب أن تكون في إطار جهد دولي تشترك فيه دول المنطقة، وأن بناء قدرات دول المنطقة سواء في خفر السواحل أم القوات البحرية ستمثل خطوة مهمة لمكافحة القرصنة والإرهاب في المنطقة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock