اقتصاد يمني

دورة صنعاء تعلن عن تحالف عربي لمكافحة الفساد

 

 

أعلن في العاصمة اليمنية صنعاء عن تحالف عربي لمكافحة الفساد  يضم عددا من الدول العربية بقيادة مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC ).
  واعتبر المشاركون في أعمال الدورة الإقليمية الأولى حول دور المجتمع المدني في مكافحة الفساد والتي نظمها في صنعاء مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC    )

بالتعاون مع معهد بايستر ومبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI )ان  إعلان التحالف تأكيدا على دور المجتمع المدني الفاعل في مكافحة الفساد والذي ينطلق من المادة (13) من الاتفاقية الدولية الخاصة بمكافحة الفساد.
وقال يلاغ صحفي تلقت الاتحاد نسخة منه الجمعه انه سينتج عن التحالف تنفيذ العديد من الأنشطة في الدول أعضاء التحالف والتي تهدف في مجملها إلى نشر التوعية بخطورة الفساد وتعزيز دور المجتمع المدني في مكافحته وبناء فرق تحالف وطنية خاصة بالنزاهة ومكافحة الفساد.
وكانت الدورة سشارك فيها 35 مشاركا ومشاركة من  ( دولة الامارات العربية المتحدة وقطر، السعودية، الكويت، سلطنة عمان، البحرين، ، مصر، الأردن، السودان، المغرب، تونس، الجزائر واليمن ).
و اعتبر عزا لدين سعيد الاصبحي رئيس قطاع المجتمع المدني بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد  في اليمن إن هذه الدورة هي الخطوة الأولى في طريق طويل وشاق نحو حياة يسودها العدل والمساواة والإنصاف.
وأشار الاصبحي إلى أن التحالف العربي لمكافحة الفساد الذي يقوده مركز المعلومات سيعمل على تنفيذ سلسلة من الدورات والأنشطة الإقليمية في مجال مكافحة الفساد خلال الفترة القادمة ، معتبرا إعلان التحالف الإقليمي جاء خطوة جادة لنشر الوعي بثقافة النزاهة ومكافحة الفساد وازدراء الفاسدين وخلق فرق نزاهة وطنية في الدول أعضاء التحالف.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock