بنوك و مصارف

التأكيد على تطوير العلاقات المالية والمصرفية..اتفاق يمني لبناني على تشكيل مشترك مجلس لرجال الأعمال

 

وقع اليمن ولبنان في ختام مباحثات اللجنة المشتركة الأحد برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين على 11 اتفاقية للتعاون الثنائي بينهما تشمل مجالات القضاء والسياحة والأسماك والتجارة والتعليم والاستثمار والتوثيق والتبادل التجاري، وغيرها من المجالات..
واعلن في ختام المباحثات برئاسة الدكتور علي مجور رئيس الوزراء وفؤاد السنيورة رئيس الوزراء اللبناني عن تشكيل لجنه عليا لرعاية المصالح بين البلدين في كافة المجالات .
واتفق الجانبان  على تشكيل مجلس أعلى لرجال المال والأعمال في كلا البلدين.

وأكدا البلدان على اهمية تفعيل التبادل التجاري بين البلدين بما يسهم في تحقيق عملية التنمية الشاملة والارتقاء باقتصاديات البلدين.
ويبلغ  حجم التبادل التجاري بين البلدين 15 مليون دولار وهو معدل منخفض مقارنة بما يمتلكه البلدين من مقومات تحفز على توسيع مجالات التعاون استنادا الى الفرص المتاحة.
من جهة اخرى اكد محافظ البنك المركزي اليمني احمد عبد الرحمن السماوي ووزير الإقتصاد والتجارة الأسبق مستشار رئيس الوزراء اللبناني الدكتور سامي حداد ,على اهمية تطوير علاقات التعاون في المجالات المالية والمصرفية، وتبادل الخبرات في هذا الجانب، بما يسهم في تحقيق المنافع المشتركة . وفي اللقاء تطرق الجانبان الى تطورات الازمة المالية العالمية، والخطط التي اتبعتها اليمن ولبنان لتفادي الآثار السلبية لهذه الازمة..
 وكان البنك المركزي اليمني كشف فسي ديسمبر الماضي عن وقوع جرائم غسيل أموال في اليمن، وأن البنوك العاملة في اليمن ضبطت أكثر من حالة، كما أن الكثير من قضايا غسيل الأموال موجودة وتكتظ بها النيابات والمحاكم.
وقال مصطفي سيف قائد مدير عام الشؤون القانونية بالبنك المركزي اليمني ” رغم أن أموال البنوك في اليمن متواضعة قياسا بالبنوك الإقليمية والعالمية، لكن جرائم غسيل الأموال موجودة ولا احد يستطيع أن يقول إنها غير موجودة “.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock