عقارات وانشاءات

التوقيع على إعادة تأهيل فندق عدن بـ 129 مليون درهم إماراتي

وقع اليوم بابوظبي على عقد تنفيذ مشروع إعادة تأهيل فندق عدن بقيمة إجمالية تصل إلى 129 مليون درهم، بين اليمن وحكومة ابوظبي.
وقع العقد مدير عام شركة اتحاد المقاولين المنفذة لمشروع إعادة التأهيل هاني شحاته وعن حكومة ابوظبي مدير عام صندوق ابوظبي للتنمية بالإنابة محمد السويدي.
ويشمل المشروع إعادة تأهيل وصيانة فندق عدن الذي تم إنشائه في ثمانينات القرن الماضي و يتكون من ثمانية طوابق تضم حوالي 200 غرفة وأجنحة خاصة برجال الأعمال والشخصيات الهامة بالإضافة إلى المرافق الأخرى كملاعب تنس خارجية وحمام سباحة والنادي الصحي.
ويأتي تنفيذ المشروع ضمن المشاريع الخاصة بالتحضيرات والاستعدادات الجارية لاستضافة اليمن دورة كأس خليجي 20 بعدن نهاية العام الجاري،  من خلال تأهيل وتجهيز الفندق لاستضافة الوفود المشاركة بالدورة .
وكانت حكومة أبوظبي قدمت في العام 2009 منحة لليمن قيمتها مليارين و24مليون درهم إماراتي  لتمويل عدة مشاريع تنموية من بينها مشروع إعادة تأهيل فندق عدن .
يذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية قد باشر دعمه للمشاريع التنموية في اليمن منذ عام 1974 حيث مول الصندوق 12 مشروعا تنمويا بقيمة إجمالية تقدر بـ 394 مليون درهم ، وأشرف على إدارة 23 مشروعا تنمويا ممولة من قبل حكومة أبوظبي بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 3 مليارات درهم.
*سبأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock