تعليم و موارد بشرية

اليمن : مراكز التسجيل والقبول للكليات العسكرية تبدأ استقبال المتقدمين من خريجي الثانوية العامة

بدأت مراكز تسجيل وقبول الشباب الراغبين للالتحاق بالكليات العسكرية اليوم باستقبال المتقدمين في عموم المراكز المعلن عنها في مختلف المحافظات لقيد وتسجيل الطلاب من خريجي الثانوية العامة بحسب الشروط المحددة في اللائحة التنظيمية للقبول في الكليات العسكرية والمعلن عنها في وسائل الأعلام.

وشهدت مراكز التسجيل الموزعة في مختلف محافظات الجمهورية إقبالا كبيرا من قبل الطلاب الذين توافدوا إلى المراكز من ليلة أمس تحدوهم آمال كبيرة في استيفاء الشروط المحددة ونجاحهم بالالتحاق في الكليات العسكرية للانضمام والعمل في المؤسسة الدفاعية وشرف الانتساب إليها .

وأطلع عدد من محافظي المحافظات وأعضاء المجالس المحلية على مراكز التسجيل في المحافظات التي تستقبل الطلبة المتقدمين .. مشيدين بالإجراءات الجديدة التي من شأنها ضمان مشاركة مختلف فئات الشعب في الانتساب للكليات العسكرية وفقاً للمعايير القانونية التي تمكن المستحقين من الانتساب للكليات العسكرية بعيداً عن المحسوبيات والوساطات.

من جانبهم أوضح رؤساء لجان التسجيل والقبول أن إجراءات التسجيل بدأت بوتيرة عالية وفق الشروط المحددة وحظيت بإقبال كبير من قبل الطلاب وأن كافة الإجراءات تسير وفق تعليمات وخطة عمل اللجان الميدانية في مراكز القيد والتسجيل .. مؤكدين حرص كافة اللجان على تسهيل الإجراءات والتدقيق الصارم في استيفاء الشروط المحددة ، وإجراء الاختبارات الأولية وفق لسياسات القبول المحددة لضمان قبول الطلاب المستوفين للشروط والمعايير من كل محافظة .

وأشار رؤساء اللجان إلى أن جميع أعضاء اللجان يحرصون على إنجاح هذه الخطوة ، وبحيث يتم القبول وفق العدالة والمساواة والتكافؤ بين المتقدمين من المحافظات كمعيار رئيسي للقبول في الكليات العسكرية وفقاً لنسب المحافظات التي تم تحديدها في الآلية الجديدة لسياسة القبول هذا العام.

من جانبهم أعرب الطلاب المتقدمون للكليات عن سعادتهم الكبيرة بهذه الآلية العملية الإيجابية .. مؤكدين أن آلية القبول في الكليات والتي تمثلت بفتح مراكز على مستوى المحافظات تعتبر الضمانة الحقيقية لإشراك مختلف الفئات والمستحقين فعلاً لخدمة الوطن من خلال الانضمام للعمل العسكري عبر المؤسسات التعليمية العسكرية التأهيلية في الكليات العسكرية المختلفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock