نفط وطاقة

اليمن : تأهل 18 شركة نفطية عالمية للحصول على حق الامتياز في 20 قطاع نفطي بري وبحري

كشف وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس عن نتيجة المنافسة السادسة التي طرحتها وزارة النفط والمعادن لـ 20 قطاعاً نفطياً شملت تسعة قطاعات برية و11 قطاعا بحريا، بتأهل 18 شركة نفطية عالمية من مختلف الجنسيات تأهيلا أوليا.

وأشار الوزير دارس إلى أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات الأخ الرئيس عبد ربه هادي منصوري رئيس الجمهورية والذي حث فيه وزارة النفط والمعادن على ضرورة بذل الجهود من أجل فتح أبواب الاستثمار في القطاعات النفطية المحددة للاستثمار لرفع زيادة الإنتاج النفطي والغازي من حقول النفط وذلك من أجل تنمية الاقتصاد اليمني خصوصاً في هذه الظروف التي يعاني فيها الاقتصاد من تذبذبات أثرت على مسيرة التنمية.

وأوضح الوزير دارس أن تلك الشركات ستقوم بالإطلاع على المعلومات الفنية الخاصة بتلك القطاعات في صالات العرض المخصصة لذلك في مشروع تطوير بنك المعلومات التابع لهيئة استكشاف النفط والمزودة بالتقنيات الفنية اللازمة بأحدث أساليب العرض.

ولفت إلى أن الشركات النفطية التي تقدمت للمنافسة أشادت بأسلوب وطريقة العرض وكذا التقنيات الحديثة التي يمتلكها مشروع تطوير بنك المعلومات والتي ساعدت الشركات في الاطلاع على كافة المعلومات والبيانات اللازمة بيسر وسلاسة وخلال الفترة الزمنية المحددة لكل شركة.
وقال وزير النفط والمعادن   “أن 45 شركة عالمية من مختلف الجنسيات تقدمت لهذه القطاعات العشرين وبعد أن قامت لجنة التفاوض بدراسة كافة العروض والوثائق المقدمة من تلك الشركات وفقاً للإجراءات المنظمة للمنافسة فقد تأهلت 18 شركة نفطية عالمية تأهيلاً أولياً من مختلف الجنسيات تتنافس للحصول على حق الإمتياز في القطاعات الـ(20) وهي على النحو التالي:

1- شركة هنت الأمريكية

2-شركة دي أن أو النرويجية

3-شركة هارتج البريطانية

4-شركة سركل أويل الأيرلندية

5-شركة كوفبيك الكويتية

6-شركة باكستان أويل فيلدس ليمتد الباكستانية

7- شركة جيوبترول البنمية

8-شركة باشينفت الروسية

9-شركة أندوفر أنيرجي ريسورسيز الأمريكية

10-شركة توتال الفرنسية

11-شركة أوشين ليمتد الباكستانية

12-شركة أو أم في النمساوية

13-شركة دانا غاز الإماراتية

14- شركة باكستان بتروليم ليمتد الباكستانية

15- شركة ترانس باسفيك بتروليم الكندية

16-شركة كريسنت بتروليم الإماراتية

17- شركة النفط الوطنية الفلبينية

18-شركة رأس الخيمة الإماراتية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock