استثمار و اموال

اليمن : وزارة المالية تنفى صفقة فساد نفطية بمليار ومائتي مليون دولار

نفت وزارة المالية في اليمن صحة ماتناقلته وسائل اعلامية بعنوان (وزير المالية يمرر صفقة فساد نفطية بمليار ومائتي مليون دولار).

وأوضح بيان صادر عن الوزارة ان هذا الخبر بعيدا عن الحقيقة والواقع، ومصدر الخبر تعمد الاساءة والتشهير بوزير المالية .

وأشار البيان إلى أن شركة مصافي عدن التي تعتبر المزود الوحيد للسوق المحلية بالمشتقات النفطية سواء التي تقوم بإنتاجها مباشرة او التي تستوردها من الخارج قامت بإبرام عقد لشراء كمية 100 ألف طن متري وقود ديزل شهرياً من شركة arabreg combany الروسية بنقص عن اسعار السوق المعلنة تصل الى حوالي 30 دولار للطن الواحد وبتسهيل سداد (آجل) لفترة 60 يوم وبنفس المواصفات المعتمدة في السوق المحلية شريطة فتح اعتمادات مستندية لكل شحنة من قبل وزارة المالية حسب العقد.

وبين المصدر أن وزارة النفط والمعادن طالبت وزارة المالية بفتح الاعتمادات المستندية عبر البنك المركزي، حيث ان وزارة المالية ليست طرفاً في العقد المشار إليه وليس من مهامها القيام بعمل كهذا .. موضحا أنه وبعد اجراء سلسلة من المناقشات والحوارات مع وزارة النفط والوحدات التابعة لها تم الاتفاق على أن تقوم شركة النفط اليمنية بفتح الاعتمادات المطلوبة من خلال التسهيل المصرفي الممنوح لها من البنك المركزي من عام 2011م لشراء احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية من الخارج.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock