منح دراسية

منح مجانية : الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال تعلن أسماء الفائزين بالمنح الدراسية للعام 2013 و تعلن 20 منحة جديدة للعام 2014

احتفلت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال في صنعاء يوم الأحد بإعلان الفائزين بـ 16 منحة دراسية الى جمهورية فرنسا للعام الأكاديمي 2013 -2014، وقد تم اختيار الفائزين على أساس تنافسي. وسيلتحق 9 طلاب ببرنامج البكالوريوس فيما سيلتحق الأخرون ببرنامج الماجستير.

 

ويشمل البرنامج تغطية التكلفة الكاملة للمنح بما في ذلك تكاليف السفر والإقامة.

وبـهذه المناسبة عبَّر مدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال جاك ازيبرت عن تهانيه للطلاب بمناسبة حصولهم على القبول من الجامعات الفرنسية وأضاف قائلاً “من هذا المكان تبدأ رحلة مجموعات من الطلاب اليمنيين إلى الخارج للدراسة وعلى نفس المنوال في مكان آخر من اليمن، تواصل الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال تصدير شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى أنحاء العالم. وفي الوقت الذي تمخر فيه شحنات الغاز الطبيعي المسال اليمني عباب البحار والمحيطات، يرفرف العلم اليمني عالياً. وبشكل مشابه، يقوم الطلاب اليمنيون والطالبات اليمنيات في الخارج الذين ترعاهم الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال بتمثيل الحضارة والتقاليد اليمنية المميزة”.

وأضاف المدير العام أن “الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال تشكل مصدراً للطاقة والتنوير لليمن واليمنيين. ونحن في الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال نولي التعليم اهتماماً خاصاً كونه يشكل النواة الأولى لنماء المجتمعات. وعليه تفخر الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال أنها تدير أكبر مشروع تعليمي يقدمه قطاع النفط والغاز في اليمن.

من جانبه، هنأ القائم بأعمال السفير الفرنسي، السيد: جون لوي جيرودي الطلاب الفائزين مرحباً بهم في “العائلة الفرانكفونية الكبيرة.”

على الصعيد ذاته، أعلن المدير العام عن تدشين برنامج المنح الدراسية للعام الدراسي 2014/2015 والذي يشمل 20 منحة دراسية في جامعات فرنسية للطلاب اليمنيين من كافة أرجاء اليمن.

ومن الجدير ذكره أن برنامج المنح الدراسية الممول من الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال يوفر 180 منحة سنوياً مما يجعله واحداً من أكبر برامج المنح الدراسية المقدمة من القطاع الخاص، حيث يشمل 20 منحة إلى فرنسا للطلاب اليمنيين من كافة أنحاء البلاد، و 80 منحة أكاديمية داخلية و80 منحة أخرى في مجال التدريب المهني والتقني للطلاب من محافظتي مأرب وشبوة.
كما أطلقت الشركة العام الماضي برنامج الدبلوم العالي للدراسات البترولية تخصص علوم الغاز الطبيعي المسال في مقر أكاديمية تكنولوجيا الغاز الطبيعي المسال في بلحاف، حيث ضمت الدفعة الأولى 12 مهندس.

أسماء الفائزين بالمنح الدراسية للعام الأكاديمي 2013/2014

برنامج الماجستير:
عبد القوي أحمد سيف — اتصالات
أضواء عبده صالح — لغة فرنسية
علي محمد الكبسي — هندسة ميكانيكية
فايز زبن الله السدلة — هندسة اتصالات
عمر محمد الكاف — هندسة صناعية
رقية علي بحيبح — كيمياء
صفوان جلال علوان — اتصالات

برنامج البكالوريوس
عبد المجيد خالد الخليفي — علوم حاسوب
آمنة محمد اسماعيل — علوم حاسوب
ايمان عبدالكريم الشعور — علوم حاسوب
مروان عبدالله سعيد — ميكانيك
سمر محمد محمد — تسويق
عبير محمد المبنن — هندسة مدنية
عوض أحمد لقصم — هندسة مدنية
ماهر عبدالمجيد المصنف — هندسة مدنية
مفرج صالح الضريبي — هندسة مدنية

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock