اخبار التقنية

فنلندا أول دولة في العالم تجعل استخدام الانترنت حق قانوني للمواطن

أصبحت فنلندا الدولة الأولي علي مستوي العالم التي كفلت للمواطن حق قانوني لاستخدام الانترنت في منزله. و من اليوم أصبح من حق الفنلنديين استخدام الانترنت بسرعة 1 مب/ث و تخطط فنلندا لزيادة هذه السرعة إلي 100 مب/ث بحلول عام 2015 حسب الخطة الموضوعة وبعبارة  أخري أصبح استخدام الإنترنت من الحقوق القانونية لكل مواطن فنلندي.
و قد عللت وزيرة الإتصالات الفنلندية” سوفي ليندن Suvi Lindén” هذا القرار بأن الإنترنت لم يعد وسيلة للترفيه و إنما  هو جزء هام في المجتمع المتقدم، و بالطبع هذا لما يقدمه الإنترنت من فوائد جمّة و لدوره الفاعل في حياة ملايين الأشخاص حول العالم في هذه الأيام.
و قد أشارت سوفي إلي جهود فنلندا في الفترة الماضية لبناء مجتمع متطور و جاء هذا القرار لتتويج هذه الجهود، و قالت أيضًا أن تقريبا ما يبلغ نسبته 96% من سكان البلاد البالغ عددهم 5.2 مليون نسمة كانوا يستخدمون الإنترنت بالفعل قبل هذا القرار و لم يتبق سوي نحو 4000 منزل ينتظر أن يصله الإنترنت وفق القانون الجديد.. و من جهة أخري تعمل الحكومة البريطانية علي أن تمد 99% من سكانها بخط إنترنت سرعته 2 مب/ث بحلول عام 2012 ( يبلغ عدد سكان بريطانيا 61,414,062 نسمة!)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock