سياحة وطيران

توقيع مذكرة تفاهم بين اليمن ومنظمة السياحة العالمية

وقعت الجمهورية اليمنية والمنظمة العالمية للسياحة  بالعاصمة الاردنية عمان مذكرة تفاهم تتضمن قيام المنظمة بتقديم دعم ومساعدات فنية لوزارة السياحة في مجالات أعداد الاستراتيجية الوطنية للسياحة وخطة العمل المنفذه لها.
وتشمل المذكرة التي تم توقيعها على هامش مشاركة اليمن في الاجتماع الـ31 للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق

الأوسط المنعقد في عمان خلال الفترة من (16-18)يونيو الجاري، مراجعة وتقييم كل الوثائق التي اعدتها الحكومة اليمنية والاجراءات المتخذة فيما يتعلق بمسح الانفاق السياحي وتجهيز المنصة المشتركة ، بحيث تقوم المنظمة بالمراجعة وتقديم المشورة والدعم للوزارة في هذا الجانب والمتمثلة في الاجراءات والمعايير الواجب اتخاذها من جانب الحكومة اليمنية .
كما تتضمن المذكرة دعم مشروع السياحة الريفية للمجتمعات المحلية ودعم وتدريب وتأهيل القوى العاملة في القطاع السياحي بحيث تقوم المنظمة باستقبال متدربين في المجالات السياحية المختلفة ضمن الدورات التدريبية التي تنظمها سنويا .
وتنص بحسب ماذكرت وكالة الانباء اليمنية على ايفاد خبير دولي في ادارة الازمات السياحية وتقييم ما قامت به الحكومة اليمنية في وحدة الطوارىء السياحية والعمل على تدريب وتأهيل كوادر الوحدة وتجهيز غرفة العمليات الخاصة بها.
وقع الاتفاقية من جانب اليمن وزير السياحة نبيل حسن الفقيه فيما وقعها من جانب المنظمة العالمية للسياحة الدكتور طالب الرفاعي نائب الامين العام للمنظمة.
ويتزامن إنعقاد الاجتماع الـ31 للجنة منظمة السياحة العالمية مع اجتماعات الدورة الـ 11 للمجلس الوزاري العربي للسياحة المنعقد بالعاصمة الاردنية عمان خلال الفترة من 18 وحتى 19 يونيو الجاري .
كما يتزامن مع مؤتمر” التحديات والفرص امام التنمية السياحية المستدامة في العالم العربي ” التي تحتضنه عمان والمكرس لمناقشة اتجاهات السياحة والتوقعات والتحديات والفرص المتاحة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وكذا مقتضيات التنمية السياحية المستدامة في البلاد العربية.
وتكرس اجتماعات الدورة للاطلاع على نتائج القمة العربية الـ 20 التي انعقدت بالعاصمة السورية دمشق بشأن السياحة وكذا اقرار البرامج والمشروعات ذات الاولوية للاستراتيجية السياحية العربية ولائحة جائزة الجودة السياحة للمجلس وتحديد مجال الجائزة لعام 2009م وتشكيل هيئة التحكيم.
فيما يناقش الاجتماع ال31 نتائج برنامج العمل العام للمنظمة للفترة ” 2008-2009م”، ومناقشة برنامج العمل العام للمنظمة للفترة المقبلة ” 2010-2011م ” والمقرر اقراره بشكل نهائي في الدورة الـ 18 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية اواخر 2009م.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock