المناطق الحرة

تصدير423طن من المنتجات الوطنية:مناقشة حركة ملاحة ناقلات النفط الراسية بميناء الزيت بمصافي عدن


ناقش لقاء عقد اليوم في عدن آلية العمل الفنية والمتمثلة بالحركة الملاحية الدولية وخاصة ناقلات النفط الواصلة لمراسي ميناء الزيت للتفريغ والشحن والسفن وكذا إلى أرصفة المعلا بميناء عدن لتفريغ حمولتها من المواد الغذائية والبناء وأسس تنظيم هذه الخدمة التي يمتاز بها ميناء عدن جغرافيا في المنطقة.
واتفق المجتمعون على وضع آليات عمل فنية تكفل سرعة تنفيذ الأعمال المتصلة لخدمة السفن والناقلات والتنسيق مع برج المراقبة في ميناء عدن وعملية تسجيل الناقلات ومكان رسوها وتقديم الخدمة لها من المؤن والطلبات التي تحتاجها.
كما جرى في اللقاء الذي ضم الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن المهندس محمد عبدالله مبارك والمدير التنفيذي لمصفاة عدن الدكتور نجيب العوج وبحضور مدير عام العمليات البحرية لميناء عدن الكابتن بركات درويش مناقشة واستعراض أوجه الأنشطة التدريبية والتاهيلية لكوادر المصفاة ومؤسسة موانئ خليج عدن في المجالات الفنية الإنتاجية والتي تساعد في تقديم الخدمة المطلوبة والمتقدمة أسوة بالموانئ الأخرى.
الى ذلك صدّرت اليوم عبر أرصفة المعلا ميناء عدن ألفين و 423 طنا من المنتجات الوطنية الى عدد من البلدان العربية والأجنبية .
وذكرت نشرة ملاحية صادرة عن الميناء أن شحنة الأسماك البالغ وزنها 300 طن صدرت إلى دول تونس ومصر وايطاليا والصين وفرنسا وتايلاند ، في حين تم تصدير 50 طنا من التونة المعلبة الى ايطاليا .
وبحسب النشرة الملاحية صدرت شحنة نخالة القمح البالغ وزنها ألفي طن إلى مدينة الإسكندرية المصرية ، و50 طنا من الحلويات والبسكويت والسمن إلى دولة جيبوتي و 10 أطنان من الجلود ومثلها من الألبان السائلة إلى إمارة دبي ، وثلاثة أطنان من العطور إلى دولة قطر .
وكانت أفرغت اليوم بأرصفة المعلا ميناء عدن سبعة آلاف و 350 طنا من الحديد ، كما جرى إفراغ 224 حاوية بضائع واردات للاستهلاك المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock